من أجل رؤية مستقبلية للتنمية بتافلالت الكبرى ندوة من تنظيم منتدى تافلالت للإعلام بالرشيدية

admin
مجتمع مدني
admin31 مارس 2015
من أجل رؤية مستقبلية للتنمية بتافلالت الكبرى ندوة من تنظيم منتدى تافلالت للإعلام بالرشيدية

نظم اليوم السبت 28 مارس 2015 ندوة علمية بعنوان : “الرئية المستقبلية للتنمية بتافلالت الكبرى في أفق 2020 “.
الندوة من تنظيم “منتدى تافلالت للاعلام” بالرشيدية ، والذي أطرها كل من محمد خطاري وفجر مبارك من أعضاء المنتدى ، وشارك في تنشيطها عبر مداخلات : الدكتور سعيد بولماني من الوكالة الحضرية بالرشيدية ، في موضوع :” اعداد التراب الوطني والتعمير و البيئة لتافلالت الكبرى “.

tafilalt310315
والمداخلة الثانية شارك بها السيد رئيس قسم التخطيط و تدبير الموارد المائية ، المهندس م.امحمد سليماني من وكالة الحوض المائي بالرشيدية .
أما العرض الثالث و الأخير في هذه الندوة ، فكان من اشراك الآستاذ محمد الادريسي مفتش في التوجيه المدرسي بمندوبية التعليم و التكوين المهني بالرشيدية ، و كانت بعنوان : ” التوجيه المدرسي دعامة أساسية لسوق الشغل “.
الندوة حضرها عدد من المهتمين و متتبعي الشأن المحلي ، وكذا ثلة محترمة من الطلبة وتلاميذ الثانويات ، هؤلاء الذين تجاوبوا مع العروض الثلاثة ، التي لقيت تتبعا ملحوظا و انصاتا ذو معنى ، الشيئ الذي أفرز في الأخير مناقشة بناء و هادفة ، جعلت الوقت ينساب كالماء الزلال ، دون شعور و دون ملل .توصل المنتدى في الأخير الى الحاجة في تنظيم ندوات و ندوات ، لأن المهتمون بالشأن المحلي و الاقليمي لتافلالت الكبرى ، وخاصة للجهة الجديدة “درعة تافلالت ، أصبح هم الجميع .

عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.