البرلماني العلوي يرد على رواد الفايسبوك

admin
اقلام حرة
admin30 مارس 2015
البرلماني العلوي يرد على رواد الفايسبوك
لحسن سويري

تعرف الكثير من المدن المغربية ظاهرة الاستيلاء على الملك العمومي، مدينة الرشيدية لم تسلم من هذه الظاهرة إذ انتشرت بشكل كبير، مادفع السلطات العمومية تنفيذا لتعليمات عامل الإقليم إلى شنَّ حملة لتحرير الملك العمومي بالمدينة .

وقد سرقت الأضواء شجاعة برلماني عن دائرة الرشيدية حضر ووقف بنفسه على عمليات إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه بمقهاه الكائن بـ”ملتقى الطرق “بوادي الذهب” بالرشيدية وحسب مصادر إعلامية فقد شوهد وهو يساعد عمال البلدية في إزالة الحطام، وصرح انه يريد إيصال رسالة وبعث إشارة وبرقية مفادها سواسية المغاربة أمام تطبيق وتنفيذ القانون لا تحول صفته كبرلماني دون ذلك، وتعمد الحضور لعمليات التنفيذ من أجل إشاعة تلك الثقافة وذلك الالتزام.

إلا أن هذه الرسالة فسرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اتجاه آخر، اذ انه علق احد النشطاء الفيسبكويين “السيد البرلماني مارس السطو على اراضي ليست في ملكيته وعمال البلدية هم من نفذوا قرار الهدم ” ليختم تعليقه قائلاً:” كفاكم استغباء لعقول الناس“.

وأضاف أخر ﺳﺎﺋﻼ اﻟﻨﺎﺋب اﻟﺒرﻟﻤﺎﻧﻲ: “إﯾﻼ ﻛﻨﺘﻲ ﻋﺎرف اﻟﻘﺎﻧون ﻣﻦ اﻷول ﻋﻼش ﺗﺒﻨﻲ؟“.

تعاليق كثيرة ومتنوعة جعلت موقع تيرابريس يتصل بالبرلماني العلوي المهدي (الصورة)لأخذ وجهة نظره على ضوء هذا التفاعل.

العلوي نفَى أنه تسلّط على الملك العمومي، قائلاً “فَاشْ شرِيت المقهى لقِيتُوا على دِيك الحَالة وماشي أَنَا لِي درتْ تَّوسُّعَاتْ و مكَانتْرَمَاش على لي مَاشِي ديَالِي“.

وقال في هذا الصدد متحدّثا عن أصل الهدم و استجابته للحملة التي يقودها عامل الإقليم لتحرير الملك العمومي “محضر الهدم يتواجد فالمحكمة قبل مَا نشرِيهاَ ملّي لقيت في التصميم أن صاحب المقهى قام بتوسّعَات طبقتُ قرَار الهدم على نفسي وماتسنِّيتش السّلطة تطبقُوا علياّ”. مضيفاً” لم انتظر حتى لتصدر المحكمة الحكم النهائي في القضية”.

ويستطرد ذات الشخص: “وحتى ابعث برسالة قوية إلى بعض الخصوم السياسيين لّي تايقُولو أن عملية تحرير الملك العمومي بالرشيدية تطبق على الفقراء فقط دون التقرب من ممتلكات الأباطرة كما يصفني واقول لهم انا الاباطرة هم من يتاجرون بالدين “.

وختم البرلماني و رئيس جماعة ” ملعب” العلوي المهدي حديثه معنا بقولة رددها على مسامعنا أكثر من مرة ” نقول لمن سولت له نفسه من الخصوم السياسيين، كما يشهد التاريخ..نحن كمناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لحمنَا مرٌّ لايسهل مضغه ولا ابتلاعه.”

 لحسن سويري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.