دراسة ألمانية تكشف عن فائدة رياضة الجري لصحة العين

admin
صحة و تغذية
admin25 أكتوبر 2014
دراسة ألمانية تكشف عن فائدة رياضة الجري لصحة العين

أفادت دراسة طبية ألمانية عن فائدة الجري الخفيف والرياضة لصحة العين والأمراض المتعلقة بضعف البصر وخاصة أمراض ما يُطلق عليه بـ (الماء الأزرق) الذي يحجب وضوح الرؤية.

وقالت دراسة لقسم صحة وأمراض العين في جمعية (ماكس بلانك) للعلوم الطبية والطبيعية بالتعاون مع الجمعية الألمانية لطب العيون إن ارتفاع ضغط الدم وازدياد مستوى الدهون “الكوليسترول” بجسم الإنسان أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ضعف البصر..

و من خلال تجارب قام بها على بعض المرضى الذين يعانون من ضعف الإبصار أن رياضة “الهرولة” مفيدة للغاية لهؤلاء المرضى وبالتالي عامل مهم لصحة العين.

و انه عندما يهرول الإنسان بشكل سريع تصعد درجة الحرارة وضغط الدم بشكل كثيف إلا أنها تهدأ تدريجياً الأمر الذي يؤدي إلى نقاوة العين وصحة البصر بشكل أفضل، والذين يستخدمون النظارات الطبية بخلعها أثناء مزاولة الهرولة لتمكين الهواء النقي من الدخول إلى العين ومساعدتها على خروج العرق الشبيه بالدموع الأمر الذي يسهم بتخفيف الضغط الداخلي للعين وخاصة ضغوط الرؤية ، مضيفة ان ممارسة رياضة المشي والهرولة لمدة نصف ساعة مرتين يومياً مفيدة تماماً للعين والصحة إضافة إلى تقوية حاسة السمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.