انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح “أماناي” بورزازات

admin
2015-03-30T22:06:08+01:00
ثقافة و فنجهوية
admin28 مارس 2015
انطلاق الدورة السابعة للمهرجان الوطني للمسرح “أماناي” بورزازات

بحضور جماهيري فاق توقعات اللجنة المنظمة،وبإسمليلةالتواصل،انطلقت الدورة السابعةللمهرجانالوطنيللمسرح”أماناي”بورزازاتأمس الجمعة 27  مارس، تحتشعار”المسرحتعبيرتواصلوإبداع”، المنظم من طرف جمعيةفوانيسورزازاتبشراكةمعالمندوبيةالإقليميةلوزارةالثقافة،والمجلسالبلديلورزازات، بقاعة القصر البلدي بورزازات.

شهد افتتاح هداالحفل الفني استقبال الحضور والضيوف بفلكلور احواش، حيث أبدعت فرقة احواش تاوريرت برقصاتها امام مدخل القصر البلدي بورزازات، قبل ان تمتلأ مقاعد القاعة في انتظار جرس اعلان افتتاح مهرجان اب الفنون “أماناي”، الذي افتتح بكلمات لكل من مدير المهرجان السيد اسماعيل الوعرابي وكلمة رئيس المجلس البلدي السيد عبد الرحمان الدريسي، وكلمة مندوب وزارة الثقافة بورزازات.

هذا، وقد تمّ خلال هذا اليوم تكريم أحد أعمدة ومنظري المسرح المغربي الكاتب والمخرج المسرحي عبدالقادرعبابو، فضلا عن استضافةالكاتب والمخرج المسرحي المسكيني الصغير كضيف شرف الدورة.

ومن اللحظات الجميلة التي سجلت على اليوم الافتتاحي للمهرجان تفاعل الحضور مع العرض المسرحي “سندوباد” لفرقة محترف صامويل بكيت للإبداع المسرحي ورزازات، وتدور أطوار المسرحية باستضافة ارض شبه خلاء شخصيتي سندوباد ، سرعان ما تعقدت الأمور بينهما كل واحد يريد إزالة الأخر لامتلاك الأرض ،فتمخض عن هذا أحداث ووقائع أدت إلى اشتعال الحرب بينهما حول من الأجدر لامتلاكها.

يذكرأنّ المهرجان يمتد الى غاية 29  من مارس الجاري، و سيشهد استضافة أعمال مسرحية حصدت مجموعة من الجوائز على مستوى المهرجانات المسرحية الوطنية، يهم الأمر مسرحية مدينة الكراكيز من مدينة بنسليمان ، مسرحية مدينة الجماجم من بني ملال ،مسرحية تالفين بتيط مليل الدارالبيضاء بالإضافة الى عرض محلي مسرحية لالاتكرامت لفرقة نادي درعة للمسرح، كما سيعرف ورشات موضوعاتية لفائدة الشباب والمهتمين بمجال المسرح ،تهم جانب السينوغرافيا ،ويسهر على تأطيرها الأستاذ الحسين الهوفي، كما سيتم ،توقيع  كتاب “زوايا من المسرح المغربي .. تركيب وخلاصات” لمؤلفه إسماعيل الوعرابي مدير الدورة.

البصير عبد الرحيم – ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.