أكثر من 800 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بالرشيدية

admin
2015-03-26T13:34:01+01:00
جهوية
admin26 مارس 2015
أكثر من 800 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بالرشيدية

حققت القافلة الطبية، التي نظمتها “جمعية شروق “بالرشيدية يوم 21 مارس 2015 ، تحت شعار : “من أجل تفعيل صحة القرب “، بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ، المستشفى الإقليمي مولي اعلي الشريف ، مندوبية وزارة التربية الوطنية و جمعية المستقبل للثقافة و التنمية ، لفائدة سكان قصر البوييا بقيادة الجرف وكذا لتلامذة مدرسة لكراير بذات المنطقة ،  حققت نجاحا كبيرا بالنظر إلى عدد المستفيدين الذي بلغ أكثر من 800 مستفيد على مستوى الاستشارات والخدمات المقدمة للفئات الهشة.

وفي تصريح لرئيس الجمعية زيمو موحا ، فان القافلة الطبية  تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية الى الساكنة النائية والهشة ، وشملت عدة اختصاصات منها : الطب العام ، طب النساء ، طب العيون ، الأطفال ، الجلد ، والأسنان ، واستفاد من خدمات القافلة يضيف الرئيس ، ما يناهز 864 شخص ، مع توزيع الأدوية اللازمة لكل مريض بالمجان، تحت إشراف طاقم طبي متخصص الذي أجرى فحوصات طيلة اليوم .

و موازاة مع الحملة قام مجموعة من الأطباء الأساتذة بعقد ندوة حول كيفية وصف الدواء للمريض واستعماله دون إلحاق أي ضرر مفاجئ ، أو خلق إشكال أو آلام لعضو من أعضاء الجسم الغير مريض وكيفية تناوله .

وعبر السكان  لطاقم القافلة في الأخير، عن ارتياحهم من الأجواء التي مرت فيها القافلة الطبية كما نوهوا بالمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الطبي و كل المشاركين في تنظيم هذه المبادرة الإنسانية التي أسعدت قلوب ساكنة قيادة الجرف إقليم الرشيدية .

عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.