لائحة البلدان 15 التي ينتمي إليها ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة

admin
دولية
admin25 مارس 2015
لائحة البلدان 15 التي ينتمي إليها ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة

قالت السلطات الفرنسية إن ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة الطيران الألمانية “جيرمان وينغز” في جبال الالب الفرنسية جاؤوا من حوالى 15 بلدا.
وكانت الطائرة تقوم برحلة بين برشلونة (إسبانيا) ودوسلدورف (ألمانيا). والعدد الأكبر للضحايا هم ألمان (72) ثم الإسبان (على الأقل 49).
وفي ما يلي جنسيات الضحايا التي تأكدت حتى الآن:
– ألمانيا: أكد مدير “جيرمان وينغز” توماس وينكلمان مقتل 72 ألمانيا بينهم 16 فتى ومدرسين من هالترن (شمال غرب ألمانيا). كانت هذه المجموعة عائدة من رحلة استغرقت أسبوعا في لينارس ديل فاليس بالقرب من برشلونة في إطار رحلة تبادل علمي.
كان على متن الطائرة أيضا رضيعان ألمانيان واثنان من مغني أوبرا دوسلدورف الباريتون ارليغ بيراك (54 عاما) والكونتر التو ماريا رادنر (33 عاما) العائدان من عرض لأوبرا ريتشارد فاغنر “سيغفريد” في العاصمة الكاتالانية.
– إسبانيا: وقال سكرتير الدولة الإسباني للأمن فرنسيسكو مارتينيز إن بين القتلى 49 إسبانيا على الأقل لكن شدد على أن هذه الحصيلة موقتة.
من جهته، تحدث رئيس “جيرمان وينغز” عن مقتل 35 إسبانيا لكنه أكد أن جنسية بعض الركاب لم تتأكد بعد.
وبين الضحايا زوجان تزوجا حديثا وعشرة رجال وسيدات أعمال ورضيع في شهره السابع.
– الأرجنتين: كان على متن الطائرة ارجنتينيان، حسب رئيس الشركة. وقد استقل أرجنتيني ثالث يقيم في البارغواي الطائرة، كما قال شقيقه.
– أستراليا: قتل أستراليان في الكارثة، كما قال رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت.
– بلجيكا: بين القتلى بلجيكي واحد على الأقل، حسب وزارة الخارجية البلجيكية.
– كولومبيا: قُتل كولومبي واحد حسب جيرمان وينغز.
– الدنمارك: تحدث رئيس الشركة عن ضحية دنماركية واحدة.
– الولايات المتحدة: قالت السلطات الفرنسية إنه كان هناك أمريكي على الطائرة. لكن رئيس جيرمان وينغز تحدث عن راكبين أمريكيين.
– بريطانيا: تحدث وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عن ثلاثة بريطانيين بينهم امرأة ورضيعها حسب الصحف. ولم يستبعد هاموند وجود “ضحايا بريطانيين آخرين”.
– ايران: قالت جيرمان وينغز إن مسافرين ايرانيين كانا على متن الطائرة.
– اسرائيل: تحدثت الشركة عن وجود اسرائيلي واحد بين الضحايا.
– اليابان: قالت وزارة الخارجية اليابانية إن يابانيين يقيمان في دوسلدورف كانا على لائحة الركاب. لم تتحدث شركة الطيران من جهتها سوى عن راكب ياباني واحد.
– كازاخستان: اكدت وزارة خارجية كازاخستان مقتل ثلاثة من مواطنيها في الطائرة,،موضحة أنها تسعى إلى التحقق من وجود ضحية رابعة.
– هولندا: قالت جيرمان وينغز ان هولنديا واحدا كان على متن الطائرة.
– فنزويلا: كان على لائحة الركاب فنزويليان حسب الشركة.
– الجنسيات الأخرى: تحدث وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس عن المغرب والمكسيك بين الدول التي جاء منها الضحايا.
من جهته، قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن “كل واحد يقوم بإحصاء مختلف الجنسيات”، موضحا أنه “يعود إلى شركة لوفتهانزا والسلطات الاسبانية والالمانية تقديم كل هذه المعطيات”.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفض الناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية مارتن شيفر إعطاء أرقام دقيقة عن الجنسيات، معتبرا أنه ما زال أمرا “سابقا لأوانه”.
وأضاف أن “نصف الضحايا من المواطنين الألمان”. وتابع “لسنا اكيدين من عشرة بالمئة من الضحايا”.
من جهة أخرى، قال فريق سويدي لكرة القدم من الدرجة الثالثة كان يفترض أن يستقل الطائرة الثلاثاء من برشلونة الى دوسلدورف إنه نجا من الموت عندما بدل خطته في اللحظة الأخيرة.
وكان فريق “دالكورد اف اف لبورلينغي” ينوي العودة إلى السويد على متن هذه الرحلة بعد توقف في كتالونيا. لكن عند وصوله إلى مطار برشلونة تخلى عن خطته بسبب توقف طويل في دوسلدورف وقرر حجز آخر أماكن متوفرة في ثلاث رحلات تمر عبر زوريخ وميونيخ.

تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.