رئيس “ابن زهر” يُوقع اتفاقات تعاون مع أربع جامعات روسية

admin
تربية و تعليم
admin23 مارس 2015
رئيس “ابن زهر” يُوقع اتفاقات تعاون مع أربع جامعات روسية

وقع رئيس جامعة “ابن زهر”، وعميدة جامعة “التعاون والاقتصاد والحقوق” في بيلغورود، السيدة إيلين فيتالييفنا، اتفاقات تعاون مع أربع جامعات من منطقة “بيلغورود” الروسية، الاثنين، في أغادير.

وتغطي الاتفاقات مختلف التخصصات، وتهدف إلى تشجيع البحث العلمي والتكوين وتقاسم الخبرات وتبادل الزيارات بين الأساتذة الباحثين والطلبة، وتهدف إلى “تشجيع التعاون الدولي في مجالات التربية، وتحسين جودة التكوين والنهوض بالبحث العلمي والرفع من استعمال التكنولوجيات الحديثة في المسار التربوي، وتبادل المعدات البيداغوجية”.

وتعهد الطرفان، بتوفير الظروف الملائمة لإقامة وسفر الأساتذة الباحثين وطلاب الدكتوراه وتشجيع الأبحاث المشتركة وتنظيم المحاضرات والندوات، وغيرها من التظاهرات حول قضايا علمية ذات الاهتمام المشترك، والمشاركة في برامج البحث العلمي، وتبادل المنشورات والبحوث، فضلا عن دعم التعاون بين المكتبات الجامعية.

يُذكر أن مدينة بلغورود (أي المدينة البيضاء)، التي تقع جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا، تضم حوالي 348 ألف 536 نسمة، وتوجد بها مجموعة من الجامعات ومعاهد التعليم العالي، من أهمها جامعة بيلغورود الحكومية وجامعة التكنولوجيا وأكاديمية العلوم الزراعية وغيرها.

تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.