دراسة مثيرة .. “الكونيكسيون” بالمغرب تتفوق قاريا و تنافس عالميا !!

admin
علوم و تكنولوجيا
admin22 مارس 2015
دراسة مثيرة .. “الكونيكسيون” بالمغرب تتفوق قاريا و تنافس عالميا !!

أثارت دراسة حديثة لمؤسسة “أي فور آل” المتخصصة جدلا كبيرا من خلال تصنيف شمل الدول التي توفر أفضل الخدمات على مستوى صبيب الأنترنيت و كذا أفضلية الأسعار المقترحة ، حيث احتل المغرب الرتبة لثالثة في سلم الدول الإفريقية التي تنعم بخدمات أنترنيت جيدة، في حين تبوأت رواندا صدارة أفضل دول القارة من حيث جودة “الكونيكسيون” متبوعة بنيجيريا رغم أن الدول الثلاث معا تواجه مشاكل جمة بخصوص صبيب الأنترنيت.

من جانب أخر ، أشارت الدراسة لأفضلية المغرب في أسعار الأنترنت مقارنة بباقي الدول الفرنكوفونية في القارة السمراء ، كما أن الأسعار الخاصة بهاته الخدمات بالمغرب استطاعت أن تتفوق على دول المغرب العربي و التي تبوأت من خلالها تونس الرتبة الخامسة فيما خلت اللائحة من اسم الجزائر.

وحسب الدراسة السالفة الذكر و التي اعتمدت على عدة مؤشرات أبرزها البنية التحتية للربط بالأنترنت وسهولة الولوج إلى الشبكة العنكبوتية إضافة إلى التنافسية في الأسعار التي تقدمها الشركات العاملة في قطاع الاتصال و تقاسم البنيات التحتية فيما بينها ، فقد استطاعت خدمة الولوج للأنترنيت بالمغرب أن تتبوأ مركزا جد متقدمة قاريا بالإضافة إلى أن نفس الدراسة صنفت المغرب ضمن أفضل 50 دولة على المستوى العالمي من حيث جودة الخدمات المقدمة في هذا المجال.

 هذا و تجدر الإشارة إلى أن خدمات الأنترنيت بالمغرب و رغم كل هاته الأرقام التي قدمتها الدراسة غير أنها و حسب عديد المهتمين تبقى محط سخط كبيرمن طرف المواطنين المغاربة و الذين اشتكوا غير ما مرة من الضعف الكبير في خطوط الربط الخاصة بشبكة الأنترنيت و من الخدمات المقدمة خاصة في فترات الذروة.

تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.