اعتداء على أستاذة بسلا من طرف نقابي متقاعد

admin
تربية و تعليم
admin20 مارس 2015
اعتداء على أستاذة بسلا من طرف نقابي متقاعد

تعرضت أستاذة (ن ب)، تشغل مهمة حارسة عامة للخارجية بإعدادية عبدالعزيز أمين بنيابة سلا، للإهانة آثناء ممارسة عملها،  من طرف شخص قدم نفسه كونه كاتبا إقليميا لإحدى النقابات بسلا مع العلم أنه لا يتوفر على الصفة القانونية باعتباره متقاعدا وفق ما أكدته مصادر للموقع. ومما زاد في غموض هوية المعتدي أنه قدم نفسه كونه ولي أمر تلميذ إلا أن البطاقة الخاصة بالتلميذ بحسب ذات المصادر تحمل بطاقة وطنية لشخص آخر كولي لأمر التلميذ.

الشخص الغريب انهال على الأستاذة بوابل من السب والشتم والألفاظ اللاأخلاقية غير مبال أنه بمؤسسة تربوية وتعليمية مما يجعل المرء يتساءل عن دور الإدارة التربوية بالمؤسسة وعمن سمح للشخص المعتدي بولوج المؤسسة التعليمية.

وطالب عبد الباقي لمباركي الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بسلا النائب الاقليمي للوزارة بسلا بمتابعة المعتدي قضائيا ورد الاعتبار للاستاذة التي تعرضت لهذا الاعتداء الذي وصفه بالجبان.

المسؤول النقابي أوضح أن ظاهرة الاعتداء على رجال ونساء التعليم استفحلت خصوصا في الآونة الأخيرة مما يتطلب تظافر جهود الجميع لتوفير الأمن والحماية لكل العاملين والعاملات بالقطاع،كما طالب بتفعيل الدورية المشتركة بين وزارتي الداخلية والتربية الوطنية بخصوص تعزيز وتوفير الأمن امام المؤسسات التعليمية وإشراك كل الجهات المعنية من سلطات محلية ورجال الأمن والقوات المساعدة

 وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.