أمور تقصف علاقتك الحميمة

admin
عالم حواء
admin18 مارس 2015آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 6:57 مساءً
أمور تقصف علاقتك الحميمة

العلاقة الحميمة تعتبر أساس الزواج. في بعض الأحيان، تقع أمور يومية عديدة تنعكس سلباً على العلاقة الحميمة بين الزوجين. هذه الأمور قد تقضي على رغبة الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمة، فما هي؟

الخيانة : الخيانة الزوجية أو حتى الفكرية أحد الأمور التي تدمر العلاقة الحميمة بين الزوجين. الخيانة تبعد الزوج عن زوجته، وتضفي جواً من البرود على العلاقة الحميمة. تكون الخيانة نتيجة عدم تلبية احتياجات الآخر فتسقط الحياة الحميمة التي تشكّل الرابط العاطفي القوي بين الزوجين.

إهمال الشكل الخارجي: مهما كان عمرك، فالشكل الخارجي يلعب دوراً مهماً جداً في الحياة الزوجية. الإهتمام بتسريحة الشعر، وبطريقة اللبس، وبنوع العطر يؤثر جداً في الحياة العاطفية الزوجية، وإهمال هذه الأمور قد يؤدي الى خراب العلاقة الحميمة.

النكد أو”النكير”: “أريد أن أشتري ثوباً جديداً”، “الأولاد لا يتوقفون عن الصراخ طوال اليوم”، “أريد أن أقوم بشيء جديد”.. هي العبارات التي تستخدمها الزوجة دوماً من دون معرفة آثارها على حياتها بشكل عام والعلاقة الحميمة بشكل خاص. النكد المتواصل يدفع الزوج الى النفور من ممارسة العلاقة الحميمة العاطفية مع زوجته.

المشاكل المالية: تشير الإحصاءات إلى أنّ 37% من الأزواج يتشاجرون بسبب المشاكل المادية اليومية. هذه المشاكل تشكل عبئاً يومياً على الزوجين، فتجعلهما ينفران من بعضهما. إيجاد الحلول للمشاكل المادية بالحوار والتفاهم يساعد في تمتع الزوجين بعلاقة حميمة رائعة.

تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.