فضيحة الحي الجامعي بالرشيدية

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin18 مارس 2015آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 6:03 مساءً
فضيحة الحي الجامعي بالرشيدية

هي فضيحة من العيار الثقيل، تلك التي يعاني منها طلبة الحي الجامعي بالرشيدية، حيث يعانون من غياب طبيبة الحي الجامعي لليوم الثامن عشر على التوالي، وعند استفسارنا أحد الإداريين عن السبب أجاب بأن “الطبيبة في رخصة بسبب الولادة ولن ترجع إلا بعد شهر يونيو المقبل”.

    هذا وقد أفاد مصدر مقرب من أحد الطلبة أن الإدارة وضعت –كبديل عن الطبيبة- أحد المرشدات التي تقوم بإرشاد الطلبة إلى مستشفى “بوتلامين”–القريب من مؤسسة الحي الجامعي- حيث تقوم بتشخيص وضعيتهم ثم توجههم إلى المستشفى المذكور، هذا الأخير الذي يعاني فيه الطلبة والطالبات ملل الإنتظار الطويل، حيث قال أحد الطلبة أنهم “لا يجدون من يشفق على حالتهم الصحية الحرجة وعلى حالتهم الإجتماعية الضعيفة، ولا من يرحم ضغوطاتهم الدراسية حيث يضطرون إلى الغياب عن دروسهم من أجل انتظار دورهم في الدخول إلى المستشفى نظرا لكثرة المرضى”.

   جذير بالذكر أن الكثير من الطلبة والطالبات يعانون من أمراض حرجة وتحتاج إلى المعاينة الطبية اليومية، حيث لا يجدون إلا طبيبة الحي الجامعي –ورغم نقص إمكانياتها- التي يقصدونها بعد الله في سد حاجاتهم، بالإضافة إلى ذلك فإنهم يعانون من عدم توفر الحي الجامعي على سيارة إسعاف خاصة تنقلهم إلى “مستشفى مولاي على الشريف” على وجه السرعة، مما يجعلهم مضطرين إلى انتظار نصف ساعة على الأقل على وصول سيارة الإسعاف، حيث تصل بعض الحالات إلى درجة الإغماء، وما من مسؤول يسمع صوت الطلاب ومطالبهم المشروعة.

عبد المجيد عباسي – الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.