عامل إقليم الرشيدية يعقد لقاءا تواصليا مع ممثلي الجسم الإعلامي

admin
جهوية
admin18 مارس 2015آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 5:55 مساءً
عامل إقليم الرشيدية يعقد لقاءا تواصليا مع ممثلي الجسم الإعلامي

في إطار سياسة اللقاءات التواصلية التي تعقدها عمالة إقليم الرشيدية مع كل الفاعلين ترأس السيد عامل الإقليم لقاءا تواصليا اليوم الثلاثاء 17 مارس 2015 مع ممثلي الجسم الإعلامي حيث أشاد في كلمته الإفتتاحيةبالزخم الوجود محليا من خلال تعدد المنابر الإعلامية وتعدد أنواعها بشكل يعكس مدى الوعي لدى أبناء هذه الرقعة من أرض الوطن نظرا لكون الإعلام رافعة للتنمية المحلية وشريك أساسي من خلال الإنصات والمشاركة باقتراحات أُخذت بعين الإعتبار عند صياغة الدستور الجديد والتقطيع الجهوي الجديد والذي أفرز ميلاد جهة جديدة هي درعة تافيلالت.

كما دعا السيد العامل الى مزيد من العمل والإنخراط الفعال للتسويق للإقليم وللجهة وللمشاريع المنجزة والتي هي في طور الإنجاز مشيرا أن المملكة المغربية قطعت أشواطا في تثبيت الديموقراطية المحلية وفق شراكة حقيقية جديدة تستلزم انخراط الجميع.

وفي موضوع تدخل السلطة لتحرير الملك العمومي أشار السيد العامل أن مدينة الرشيدية لوحدها شهدت 1400 تدخل وأن هذا الإجراء سيهم كافة مدن الإقليم باعتباره شعارا رفعته العمالة بل هو عمل يومي يقتضي مساهمة المواطن.

في المقابل أشادتتدخلات السادة الإعلاميين بالمبادرة معتبرين إياها بالذكية كونها اعتراف بدور الجسم الإعلامي ومكانته في التنمية المحلية مبرزين بعض المشاكل التي تعترض عمل السلطة الرابعة من قبيل إمكانية الوصول للمعلومة حيث تجاوب السيد العامل مع هذا المطلب من خلال إحداث خلية تواصل وإعلام بالعمالة لمد الإعلاميين بالمعطيات الضرورية للاشتغال. كما تناولت التدخلات كذلك انشغالات أخرى

وفي الأخير شكر السيد العامل الحضور على حسهم الوطني وأنه التقط إشارات إيجابية في تدخلاتهم لبناء علاقات تواصلية مبينة على الإحترامخدمة للمصلحة العامة التي هي فوق كل اعتبار ومستعدا لكل نقد بناء لتقويم الإعوجاج.

عبد المجيد بن عينوس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.