جمعية الواحة بوذنيب تنظم دورة تكوينية في صياغة المشاريع

admin
مجتمع مدني
admin17 مارس 2015
جمعية الواحة بوذنيب تنظم دورة تكوينية في صياغة المشاريع

نظمت جمعية الواحة للثقافة والتربية والتنمية الاجتماعية دورة تكوينية في موضوع صياغة المشاريع التنموية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يوم الأحد 8 مارس 2015 بدار الشباب بوذنيب استفاد منها 49 فاعلا جمعويا وأطرها الأستاذان رشيد العيرجي ومولاي محمد بنشريف.

تناولت المداخلة الأولى السياق العام لظهور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمبادئ والقيم الموجهة لها، ومجالات اشتغالها ثم البرامج التي تعمل ضمنها ثم تعريف بالبرنامج الأفقي ومجالات عمله وشروط الاستفادة وانتقاء المشاريع ضمنه.

أما المداخلة الثانية فتطرقت لتقنية صياغة المشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوثائق الضرورية في ملف طلب الدعم بالبرنامج الأفقي.

بعد ذلك انتقل الحاضرون إلى العمل في الورشات الذي تمحور حول صياغة مشاريع نموذجية في البرنامج الأفقي، تلى ذلك تقاسم عمل الورشات ثم مناقشة عامة ،وقد لقيت الدورة استحسانا من طرف الفاعلين الجمعويين، وتعتبر هذه الدورة حلقة من الدورات التكوينية التي برمجتها لجنة التنمية المحلية والحقوقية والتي تسعى للرفع من قدرات الفاعلين الاجتماعيين ومواكبة عملهم.

تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.