مدينة أرفود تحتضن المعرض الدولي للتمور في نسخته الخامسة ما بين 30 أكتوبر الى غاية 2 من نونبر 2014

admin
ثقافة و فن
admin24 أكتوبر 2014آخر تحديث : الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 2:03 مساءً
مدينة أرفود تحتضن المعرض الدولي للتمور في نسخته الخامسة ما بين 30 أكتوبر الى غاية 2 من نونبر 2014

تنغير أنفو / متابعة

تحتضن مدينة أرقود الدورة الخامسة للمعرض الدولي للتمور ما بين 30 أكتوبر الى غاية 2 من نونبر 2014 ،تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس وذلك تحت شعار  » الماء مصدر حياة واحاتنا من أجل تدبير مستدام ».
وتشهد حاضرة تافلالت أرفود إجراءات استباقية واحترازية قبل انطلاق فعاليات المعرض في نسخته الخامسة ، وهي إجراءات أساسية و ضرورية حتى يمر الحفل في أحسن الظروف طيلة الأيام الممتدة من 30 /10 الى 2/11 من هذه السنة .
وقد اختار المنظمون 92 فلاحا من منتجي التمور و مشتقاتها ينتمون الى أربع جهات من الجنوب الشرقي ، و27 من منتجي المنتجات المجالية ( الحناء- العسل –أركان –الأعشاب الطبية-ماء الورد- الزعفران – الكسكس…). كما ستشارك فعاليات المعرض مختلف الإدارات الترابية ، والوزارة الوصية ،والمكتب الوطني للسلامة الصحية …
وأوضح مسؤول في المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية ،أن افتتاح المعرض سيكون يوم الخميس 30 أكتوبر ، الذي سيتم تدشينه رسميا بحضور السلطات الإقليمية والجهوية و الوزارة الوصية يضيف المصدر، كما أضاف ذات المصدر أن المعرض يتوفر على عدة أقطاب من بينها : قطب الجهات ،القطب الدولي ،قطب المنتجات ، قطب التجهيزات الفلاحية العصرية ، قطب التربية الحيوانية ، وقطب الآليات الزراعية … وتدخل جميعها في القطاع الفلاحي ، وتعتبر عوامل أساسية للنهوض به ، كما ستشارك دول أجنبية من أرويا و الشرق العربي وشمال إفريقيا . من أجل الانفتاح و تبادل الخبرات .
أما يوم العارض الذي ستسلم فيه الجوائز فقد حدد في يوم السبت 1 نونبرالمقبل، كما أن أيام المعرض سيتخللها يوم دراسي علمي حول الماء من تأطير المعهد الوطني للبحث الزراعي ومدير الوكالة المائية لحوض سوس ماسة درعة والدكتور رشيد مرابط ومرتزق محمد من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.