« الذهب في السماء » هو شعار النسخة الأولى لمهرجان الشمس بورزازات

admin
ثقافة و فن
admin24 أكتوبر 2014
« الذهب في السماء » هو شعار النسخة الأولى لمهرجان الشمس بورزازات

تنغير أنفو / متابعة

ي مدينة الهدوء ورزازات التي تضع تحت جناحيها المركب المندمج « نور » الذي يعد اكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم ٬ تم تنظيم الدورة الأولى من مهرجان الشمس بالمغرب تحت شعار « الذهب في السماء » وذلك أيام 17-18-19 في أكتوبر الجاري. الذي قام بتهيئه باتريك باور مؤسس و منظم ماراتون الرمال ومهدي العلوي المدغري مؤسس و منشئ منتدى البحر بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية ومؤسسات وهيئات أخرى.

هذه التظاهرة الغير المسبوقة لطابعها الفني و السياحي و التربوي و التكنولوجي و الثقافي تميزت بحضور العديد من الفعاليات الوازنة في المملكة على ر أسهم السيدة حكيمة الحيطي وزيرة الطاقة والمعادن و الماء و البيئة٬ والسيد صالح بن يطو عامل إقليم ورزازات و اخرون الذين اعطو انطلاقة هذا الحدث القيم و الغني بمواضيعه.

شمل جدول النسخة الأولى من هذا المهرجان أنشطة متنوعة و متعددة جلها في الهواء الطلق بمنطقة المغرب الشرقي للمملكة التي تمثل احسن واجهة في العالم للاحتفال بالشمس بجميع تجلياتها. ومن بين هذه الأنشطة « مؤتمر الشمس بين الاساطير و الواقع »٬ عرض مسرحي للأطفال قدمته مؤسسة افق٬ ومهرجان ترفيهي للأطفال عرف ماراتون الركض فوق الرمال بالإضافة الى معرض الطاقة الشمسية لابراز اهم الاختراعات و الاكتشافات من سيارات و دراجات هوائية ونارية ثم آلات للتبريد و التسخين و الطبخ و حتى شحن البطاريات٬ وحفل فني احيته « اوبرا باريس » و العديد من الفنانين ابرزهم الفنانة « ام الغيت » والفنانة « امال إبراهيم دجلون ».
الهدف من هذا الحدث كما اكد باتريك باوور مدير المهرجان٬ هو المزج بين مكونات المنطقة المحلية و التداخلات العالمية في مجالات الثقافة والفن والطاقة البديلة.
وخلال هذا المهرجان ابان طلبة كلياتنا على تفوقهم في مجال الابداع و الابتكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.