جمعية تاوادا للثقافة و التنمية و حقوق الإنسان تنظم النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي بورزازات

admin
ثقافة و فن
admin16 مارس 2015
جمعية تاوادا للثقافة و التنمية و حقوق الإنسان تنظم النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي بورزازات

تخليدا لليوم العالمي للشعر، تنظم جمعية تاوادا للثقافة و التنمية و حقوق الإنسان، النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي تحت شعار ” الشعر أداة لبناء مجتمع حداثي و متحرر” و ذلك يوم الأحد 22 مارس 2015 .

تأتي هذه المبادرة الثقافية، إيمانا من الجمعية بالأدوار الفعالة التي يقوم بها الشعر في نقل حياة الإنسان الأمازيغي اليومية و تحرر المجتمع. و تروم الجمعية كذلك من خلال هذه التظاهرة جعل هذا اليوم العالمي  تقليدا راسخا بمدينة ورزازات.

يتضمن برنامج هذه النسخة الأولى من المهرجان الوطني للشعر الأمازيغي، فقرات متنوعة تضم محاضرات، قراءات شعرية ، أنشطة فنية، و معارض تشكيلية متنوعة.

و ستعرف هذه النسخة مشاركة العديد من رواد الشعر القديم الذين سيلقون قصائدهم  في الساحة العمومية، الشيء الذي سيمكن من ربط التواصل المباشر بين الشاعر “أمدياز” و جمهور المنطقة. و ستعطى كذلك لرواد الشعر الحديث الفرصة لإبراز إبداعاتهم، و لفناني المنطقة لعرض منتوجاتهم الفنية المختلفة.

 كما سيشارك مجموعة من الباحثين والنقاد المتخصصين في الشعر الأمازيغي من خلال محاضرات، للوقوف على مكانة الشعر في المجتمع و دوره في بناء مجتمع حداثي متحرر.

tawada25

تنغير انفو / 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.