البيضاء تحتضن المنتدى الأول حول الوساطة الأسرية

admin
جهوية
admin10 مارس 2015
البيضاء تحتضن المنتدى الأول حول الوساطة الأسرية

احتفاء باليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعية بسمة لرعاية الأسرة وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ونادي المحامين بالمغرب، سلسلة من اللقاءات، انطلقت يوم الجمعة بعقد لقاء توعوي لفائدة المستفيدات من التكوين بمركز الجمعية، حول موضوع العنف ضد المرأة وحقوق وواجبات هذه الأخيرة، واختتمت اللقاءات بندوة علمية يوم الأحد 8 مارس، بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية، أطرها كل من الأستاذة فاطمة الشمخي، محامية، وعضو مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء، والأستاذ عبد اللطيف ايت بوجبير، محام، وعضو مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء، تطرقا  في مداخلاتهما الى مفهوم الوساطة الأسرية، وأن هذه الأخيرة هي الوسائل البديلة مستقبلا لحل النزاعات الأسرية والزوجية، وذلك راجع لكثرة الملفات المعروضة أمام المحاكم في مسطرة التطليق، وأن الوساطة الأسرية تتم عبر طرف ثالث محايد لحل النزاع، وأنها عملية تقنية وليست قانونية أو فقهية تعتمد على الوعظ والإرشاد. وعرفت الندوة حضور عدد من الفعاليات الحقوقية والجمعوية على رأسها نقيب المحامين بالدار البيضاء الأستاذ عمرة ودرة المرشح لرئاسة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، ورئيس نادي المحامين بالمغرب الأستاذ سعيد معاش، هذا الأخير وقع اتفاقية تعاون وشراكة مع رئيسة جمعية بسمة لرعاية الأسرة السيدة ليلى بوهو.

واختتمت الندوة  العلمية بتكريم السيدة هند حنين رئيسة القسم الاجتماعي والمكلفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات عين الشق، نظرا للدور الذي تقوم به للرقي بالعمل الجمعوي والاجتماعي، وللتوجيه الذي تقدمه للفعاليات الجمعوية والمدنية بالمنطقة.

تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.