مصر: أول عملية إعدام شنقا لأحد أنصار مرسي

admin
دولية
admin7 مارس 2015آخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 4:43 مساءً
مصر: أول عملية إعدام شنقا لأحد أنصار مرسي

أعدمت السلطات المصرية اليوم السبت، وللمرة الاولى، المدعو محمود حسن رمضان عبد النبي احد انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي اثر ادانته باعمال عنف في الاسكندرية بحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية أنه التقطت كاميرات هواتف محمولة رمضان وهو يقوم بالاشتراك مع آخرين بإلقاء صبية من فوق سطح إحدى البنايات بمدينة الإسكندرية خلال اشتباكات بين متظاهرين مؤيدين ومعارضين لعزل مرسي يوم الخامس من تموز 2013. وكان رمضان وهو ملتح يمسك بعلم لتنظيم القاعدة وقت الحادث.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: “تنفيذاً للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاد جميع مراحل التقاضي حيث أصبحت نهائية وواجبة النفاذ.. قام قطاع مصلحة السجون بتنفيذ حكم الإعدام شنقاً على المدعو محمود حسن رمضان عبد النبي”.

ومنذ عزل مرسي في يوليو 2013، مثل مئات من انصاره من جماعة الاخوان المسلمين امام المحاكم التي حكمت على بعضهم بالاعدام خلال محاكمات جماعية سريعة لا سابق لها.

 تنغير أنفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.