7 انواع من الأطعمة تخلّصكم من غازات البطن

2015-03-04T18:55:26+01:00
2015-03-05T18:10:00+01:00
صحة و تغذية
admin4 مارس 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
7 انواع من الأطعمة تخلّصكم من غازات البطن
رابط مختصر

تعتبر غازات البطن من المشاكل الصحيّة المزمنة والمزعجة والمحرجة في آن، والتي يمكن التخلص منها من خلال اتباع نظام صحّي يرتكز على أطعمة معيّنة يعرضها لكم موقع صحّتي.

النعناع

يعتبر النعناع من أهم الأعشاب التي يمكن غليها وشربها للتخلص من مشكلة الغازات في البطن، وقد كشفت دراسة إيطاليّة حديثة، أن تناول كبسولات زيت النعناع لأربع أسابيع ممتالية يساهم بشكل ملحوظ فى القضاء على الغازات المصاحبة لمرض القولون العصبي بنسبة 75%.

الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على أنزيم زينجيبين – zingibain، وهو من الأنزيمات الهاضمة للبروتين ويساهم فى التخلص من الغازات الناجمة عن الأطعمة البروتينية التي لم يتم هضمها جيداً. ويعتبر الزنجبيل الطازج الأكثر فاعليّة بين الأغذية المساعدة على التخلص من الغازات في البطن.

الشمر

عرف الشمّر على مدار العقود الماضية بدوره المهمّ والفعال في تعزيز عملية الهضم والتخلص من الإنتفاخ والغازات في البطن، ويحتوي الشمّر على مركب تربينويد أنثينول -terpenoid anethole، وهو المركب الأكثر فاعلية للحدّ من المغص والغازات التى تصيب الأمعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.