السمك.. مفتاح رشاقتك في الربيع‬

admin
صحة و تغذية
admin3 مارس 2015
السمك.. مفتاح رشاقتك في الربيع‬

مع بداية فصل الربيع يرغب الكثيرون في ‫التخلص من الدهون المتراكمة خلال الشتاء والتمتع بالرشاقة، الأمر الذي يتطلب ‫اللجوء إلى الأطعمة الخفيفة. ويعد السمك مفتاح هذه الرشاقة المنشودة، وذلك ‫لكونه غنيا بالعناصر الغذائية مثل البروتين السهل الهضم والأحماض الدهنية “‫أوميغا 3” والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى قلة سعراته الحرارية.

‫وقالت خبيرة التغذية الألمانية أنتيه غال، إن السمك مع السلطة أو ‫الخضراوات يمثل وجبة خفيفة، مشيرة إلى أن السمك يمتاز بأنه سهل الهضم ‫للغاية، نظراً لخلوه من النسيج الضام مقارنة بمصادر البروتين الحيواني ‫الأخرى مثل اللحوم.

‫‫وتنصح غال -عضو الجمعية الألمانية للتغذية- بتناول الأسماك القليلة الدسم ‫مثل السالمون البحري وسمك القد وسمك موسى، بالإضافة إلى المأكولات ‫البحرية، حيث يقل محتوى الدهون فيها عن 2%.

‫وأضافت خبيرة التغذية الألمانية البروفيسورة ماريا كوخ أن من يرغب في‫ إعادة شحن مخزون فيتامين “د” في جسمه بعد أشهر الشتاء، عليه باللجوء إلى ‫الرنجة، حيث لا يضاهيها أي طعام آخر من حيث محتوى هذا الفيتامين المهم ‫لثبات واستقرار العظام.

‫وأشارت كوخ إلى أن تناول شطيرة من الرنجة يومياً يكفي لسد الاحتياج ‫اليومي للجسم من فيتامين “د”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.