تنغير: يوم تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة سيدي مسكور

admin
2015-02-26T19:31:42+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin26 فبراير 2015آخر تحديث : الخميس 26 فبراير 2015 - 7:31 مساءً
تنغير: يوم تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة سيدي مسكور

في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة ، نظمت النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وبتنسيق مع عمالة اقليم تنغير ومفوضية الشرطة بتنغير و الوقاية المدنية  والهلال الاحمر المغربي يوم الخميس 26 فبراير 2015 حفلا تربويا تحسيسيا لفائدة التلاميذ وذلك بمدرسة سيدي مسكور بتنغير.

  الحفل شهد حضور عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري ومدير اكاديمية  جهة سوس ماسة درعة للتربية والتكوين المهني السيد علي براد والنائب الاقليمي للتربية الوطنية بتنغير ورئيس مفوضية الشرطة والقائد الاقليمي للدرك الملكي ، والقائد الاقليمي للوقاية المدنية ،والقائد الاقليمي للقوات المساعدة ، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية  بتنغير.

 وترسيخا لثقافة احترام منظومة السير، قدمت مجموعة من الأنشطة التحسيسية والهادفة حول مخاطر الطريق، والحوادث التي ارتفعت نسبتها بفعل عدة عوامل على رأسها أزمة الوعي الطرقي النابع من التربية المدنية التي تجسد السلوك الإيجابي من خلال الثقافة المواطنة، هي إشارات تروم الإسهام في تكريس أهمية احترام قواعد المرور، وشروط السلامة.

ddddd

 ونظرا لدور المدرسة  في التأطير والتوعية، وباعتبارها فضاءا اساسي لتلاقي الخبرات تضافرت الجهود لانجاح هذا اليوم ضمن مقاربة تشاركية تسعى في النهاية الى تفعيل الحياة المدرسية وتطويرها.

وقد شكل الاحتفال فرصة لدعوة كافة المعنيين من امهات واباء واولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني والطاقم التربوي والاداري الى الاسهام كل من موقعه في التصدي لهذه الافة باعتبارها اضحت معضلة تتسبب في خسائر بشرية ومادية جسيمة.

 وللاشارة فالتغيرات المناخية التي شهدها اقليم تنغير في الاسبوع الماضي ، حالت دون تخليد  اليوم الوطني للسلامة الطرقية في  موعده المحدد.

محمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.