مونديال قطر بين 26 نوفمبر و23 ديسمبر 2022

admin
رياضة
admin24 فبراير 2015
مونديال قطر بين 26 نوفمبر و23 ديسمبر 2022

اقترح فريق عمل شكله الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة مونديال 2022 في قطر بداية من 26 نوفمبر/تشرين الثاني على أن تقام المباراة النهائية يوم 23 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من الملف قوله إن المقترح الذي رفعه فريق العمل المكلف بدراسة الظروف المحيطة بمونديال قطر، يتضمن مطالبة الأندية بتسريح لاعبيها قبل أسبوع من انطلاق المنافسة.

وفي حال اعتماد هذا المقترح في اجتماع الهيئة التنفيذية للفيفا يوم 19 مارس/آذار المقبل، ستتقلص مدة المونديال وستكون أقل بأربعة أيام من آخر مونديال أقيم الصيف الماضي في البرازيل.

وكان رئيس فريق العمل المكلف من الفيفا الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة قد أكد أن اللجنة -التي عقدت اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء بالدوحة- ستوصي بإقامة مونديال قطر في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022 وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وهو الخيار الذي أيّده الأمين العام للفيفا جيروم فالكه.

ويلقى هذا المقترح تأييدا من الاتحادات القارية الست، غير أنه لا يلقى القبول لدى بعض ممثلي الأندية الأوروبية، وقال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي ريتشارد سكودامور إن المقترح أثار خيبة لدى “كل الأندية الكبرى.. التي توفر معظم اللاعبين لكأس العالم”.

وأوضح أنه شعر بتخلي الاتحاد الأوروبي عن الأندية، وأكد أن الفترة المقترحة ستشكل إرباكا كبيرا للدوري الإنجليزي.

وكانت قطر قد أكدت استعدادها لتنظيم المونديال شتاء أو صيفا، ووعدت بإنشاء ملاعب ومناطق للمشجعين مكيفة الهواء للتغلب على حرارة الصيف المرتفعة. كما قامت بخطوات عملية للكشف عن جهوزيتها لكافة الاحتمالات ومنها إقامة مناطق تشجيع مكيفة في الدوحة استقطبت الآلاف من المشجعين خلال مونديال البرازيل الصيف الماضي.

المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.