قائد إكنيون بصاغرو يحرم المواطنون من قنينات الغاز

830 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 فبراير 2015 - 2:28 مساءً
قائد إكنيون بصاغرو يحرم المواطنون من قنينات الغاز

في شدة أيام الحصار الذي تعيشه جبال صاغرو بسبب الثلوج وموجة البرد القارص التي تجتاح المنطقة، وبدون سبب مقنع أجبر قائد قيادة اكنيون باقليم تنغير شاحنة محملة بقنينات غاز البوطان، على العودة وعدم استكمال السير إلى مركز إكنيون والدواوير المجاورة لها، بالرغم من أن الشاحنة قطعت ما يقارب من 18 كلم، بدعوى أن الطريق مقطوعة وفيها خطر الانزلاق. وقد استغرب بعض من السكان وخاصة دوار “اكلف” تصرف القائد وعنتريته في منع الشاحنة التي ينتظرها السكان بفارغ من الصبر.

وقد تزامن ذلك مع مرور طاقم برنامج “مبعوث خاص” بقناة تامزيغت الذي يصور حلقة جديدة حول ظروف التهميش والعزلة بالإقليم، وقد حاول القائد منع فريق التصوير وعمل على تهديده، وإجباره على الرجوع. لكن طاقم البرنامج وضح أنه ليس هنالك ما يمنع من تصوير سكان محاصرون بسبب الثلوج وأن الفريق لابد له من الوصول إلى الدواوير المحاصرة.

هذا وتسائل العديد من سكان جماعة إكنيون الأسباب التي جعلت القائد يأمر سائق الشاحنة بالرجوع  وعدم تركه لاستكمال الطريق، بالرغم من أن الأشغال جارية لفتحه التي كانت في تلك الأثناء.

      رجب ماشيشي/  تنغير- انفو.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.