ثلوج تحاصر فريق “مبعوث خاص” وأزيد من 40 سيارة بإقليم تينغير

admin
2015-02-22T17:47:33+00:00
محلية
admin21 فبراير 2015آخر تحديث : الأحد 22 فبراير 2015 - 5:47 مساءً
ثلوج تحاصر فريق “مبعوث خاص” وأزيد من 40 سيارة بإقليم تينغير

تحاصر الثلوج في هذه الأثناء، على الطريق الرابطة بين إملشيل وجماعة آيت هاني، طاقم البرنامج التلفزيوني “مبعوث خاص” الذي تنتجه قناة تامزيغت ويقدمه الزميل ” بوشطارت”، حيث يقوم بتصوير حلقة حول العزلة والتهميش وأسئلة التنمية بإقليم تنغير.

وأفاد رجب مشيش إعلامي وباحث وفاعل جمعوي يرافق فريق ” مبعوث خاص” أن المنطقة تعرف عزلة تامة، وأن الثلوج بلغت حوالي 2 متر سواء بآيت هاني أو بجبال إغيل نمكون”، وتعمل في هذه الأثناء المصالح المختصة من سلطات وتجهيز… على إزاحة الثلوج.

وصرح رجب لـ”لجريدة24″ أن حوالي 10 جماعات تعيش حاليا عزلة بسبب الثلوج، بل أن مناطق منها لا تتوفر على مواد غذائية وغريها من ضروريات العيش، لصعوبة إيصال مساعدات إنسانية.

ta9assi1

وكانت الثلوج قد حاصرت خلال 12 ساعة الماضية، ثمانية سياح أجانب قرب توديلت، في  جماعة آيت يول على بعد حوالي 15 كلم من بومالن دادس في اتجاه اكنيون، واستطاعت السلطات المحلية والدرك الملكي ببومالن دادس، بتنسيق مع المكتب المحلي للهلال الاحمر المغربي من الوصول اليهم وتم نقلهم سالمين إلى بومالن دادس.

وبخصوص الدراسة بإقليم تينغير، أفاد رجب مشيش أن المؤسسات التعليمية بالمناطق القروية قد أغلقت أبوابها، خاصة آيت هاني التي توقفت بها الدراسة منذ حوالي 3 أشهر، خوفا من انقطاع الطرق أو وقوع إنزلاقات لحافلات النقل المدرسي بالدواوير من قبيل إكنيون وتلمي وامسمرير وأيت سدرات الجبل العليا والسفلى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.