الجزائر تسعى لإقناع حياتو بمنحها استضافة أمم أفريقيا 2017

admin
رياضة
admin20 فبراير 2015آخر تحديث : الجمعة 20 فبراير 2015 - 9:11 مساءً
الجزائر تسعى لإقناع حياتو بمنحها استضافة أمم أفريقيا 2017

قالت الإذاعة الجزائرية إن رئيس الوزراء عبد المالك سلال سيستقبل السبت رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عيسى حياتو لبحث إمكانية استضافة الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

وذكرت الإذاعة أن سلال سيقيم مأدبة غداء على شرف حياتو، الذي يصل الجزائر بعد ظهر اليوم لحضور مباراة السوبر الأفريقي بين وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري المقررة غدا بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة (شمال الجزائر).

وسيؤكد سلال لحياتو استعداد الجزائر لاستضافة البطولة عام 2017، وأن بلاده قامت بخطوات عديدة في هذا المسعى، منها الشروع في إنجاز وإعادة تأهيل ملاعب بمواصفات عالمية.

وتمثل زيارة حياتو فرصة لإنهاء الجدل الذي أثارته تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف الذي أكد أن حياتو قرر منح تنظيم دورة 2017 للغابون على حساب الجزائر، وبرّر ذلك بعوامل مرتبطة بالتسويق وأمور أخرى بعيدة عن الجانب الرياضي.

وانتقد وزير الرياضة محمد تهمي هذه التصريحات، كما انتقدها رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة، الذي أوضح أن الجزائر تملك كل الفرص لاحتضان هذه البطولة.

المصدر : الألمانية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.