تنغير : لقاء حول تأهيل قطاع السياحة القروية والطبيعية بالاقليم.

admin
2015-02-18T22:10:54+01:00
آخر الأخبار
admin18 فبراير 2015
تنغير : لقاء حول تأهيل قطاع السياحة القروية والطبيعية بالاقليم.

ترأس عامل إقليم “عبد الرزاق المنصوري” تنغير صبيحة يوم الأربعاء 18 فبراير 2015 بمقر العمالة، اجتماعا، حول تأهيل السياحة القروية والطبيعية بالإقليم، بحضور رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة. وقد ألقى ممثل الشركة المغربية للدراسات الهندسية بهذه المناسبة، عرضا حول برنامج التأهيل السياحي في الإقليم الذي سيتم إعداده وعرضه مستقبلا في اجتماع موسع على المستوى الجهوي. وقد أشار ممثل الشركة في عرضه إلى مجموعة من المقترحات والمشاريع التي من خلالها يمكن التأسيس لرؤية سياحية جديدة تعتمد على تأهيل المؤهلات الطبيعية والثقافية والمجالية التي يزخر بها الإقليم، وجعل العرض السياحي يرقى إلى مستوى التطلعات والرهانات المطروحة على هذا المجال الحيوي.

وقد ناقش الحضور الذي يتكون بالأساس من رؤساء الجماعات القروية والبلدية والفاعلين السياحيين مقترحات وبرنامج الشركة المغربية للدراسات الهندسية للسياحة، حيث أكدت كل المداخلات على ضرورة سن مقاربة تشاركية في إعداد مثل هذه البرامج التي سيتم انجازها في الإقليم، وضرورة الحفاظ على الخصوصيات الثقافية والحضارية للمنطقة. هذا وألح السيد العامل على خلق لجنة التتبع والتفعيل وكذالك عقد اجتماعات أخرى خاصة في مناطق النيف وقلعة مكونة وتنغير لتعزيز النقاش من أجل الخروج بخلاصات موضوعية وواقعية حول كيفية النهوض بالسياحة في الإقليم.

هذا وتجدر الإشارة، إلى أن إقليم تنغير يعتبر واجهة سياحية بامتياز، بفضل تنوع المجال الطبيعي المتكون من عدة واحات ومناظر خلابة كمضايق تدغى، التي تشكل واجهة سياحية مهمة تستقطب عددا كبيرا من الزوار المغاربة والأجانب. لكن مازال هذا الإقليم الفتي يحتاج إلى تضافر جهود الأطراف والمؤسسات من أجل خلق دينامية اقتصادية وتنموية حقيقية وفعالة.

                               رجب ماشيشي  –    تنغيرأنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.