الثلوج تحاصر مواطنين بكل من زايدة و ميدلت

admin
2015-02-18T22:15:24+01:00
آخر الأخباروطنية
admin18 فبراير 2015
الثلوج تحاصر مواطنين بكل من زايدة و ميدلت

علمت جريدة تنغير انفو عبر مصادر موثوقة ان عدد كبير من المواطنين عالقين بمجموعة من المناطق والمحاور الطرقية الرابطة بين الرشيدية ومكناس، واخص هنا بالذكر منطقتي زايدة  و ميدلت وذلك بسبب التساقطات الثلجية، وسط غياب شبه تام من السلطات المختصة لفك العزلة.

و حسب موقع “بديل” فقد أكد الفاعل الحقوقي بميدلت، سعيد أحبار، ، “أن عددا من المواطنين محاصرين منذ ليلة الثلاثاء/الأربعاء 18 فبراير، بمجموعة من النقط الطرقية بمدن الأطلس بسبب التساقطات الثلجية”، التي عزلت المنطقة.

وأضاف أحبار، أنه “لحد الساعة ما تزال جميع السبل مقطوعة في كل من المحاور الطرقية الرابطة بين مدن الريش، ميدلت، زايدة، بومية، أغبالو خنيفرة، وأزرو، بسبب التساقطات الثلجية التي شهدتها المنطقة مؤخرا، في ظل غياب لتدخل حازم من السلطات المختصة، والتي تفتقر بدورها للعتاد اللوجستيكي”.

وأشار المصدر إلى أن 10 آليات فقط مخصصة لإزالة الثلج يتوفر عليها إقليما ميدلت وخنيفرة، كما أن مناطق أخرى بإقليم ميدلت تعطلت فيها الخطوط الهاتفية وفُصلت عن العالم الخارجي، وتضاعفت فيها أثمنة المواد الغذائية، بسبب الثلوج.

تنغير انفو / 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.