فوزي لقجع “موظف شبح” في وزارة الاقتصاد والمالية‎

admin
2015-02-17T13:43:10+01:00
آخر الأخباروطنية
admin17 فبراير 2015
فوزي لقجع “موظف شبح” في وزارة الاقتصاد والمالية‎

حسب موقع le360 فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس نهضة بركان، لم يستطع أن يوفق بين المهام التي تقلدها مؤخرا، وبين وظيفته الأصلية داخل مديرية الميزانية بوزارة المالية، إذ تسبب انشغاله بأمور كرة القدم في تأخير صرف ميزانيات المصالح العمومية في وقتها المحدد.

مصادر مطلعة كشفت لـLe360 أن العديد من رؤساء المصالح الخارجية والمؤسسات العمومية وكذا الإدارات العمومية متذمرون من جراء ما تواجهه إداراتهم من تماطل داخل مديرية الميزانية بوزارة المالية، التي يقودها فوزي لقجع.

وكشفت المصادر ذاتها أن تنسيقا يجري بين المديرين ورؤساء المصالح الخارجية والمؤسسات والإدارات العمومية من أجل رفع ملتمس إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يطالبون فيه بالعمل على إيجاد حل لتراكم الملفات على مكتب مدير الميزانية في وزارة المالية.

وحسب المصادر ذاتها فإن المتضررين يقترحون في ملتمسهم لرئيس الحكومة “السماح لفوزي لقجع من أجل التفرغ لعمله داخل الجامعة الملكية لكرة القدم وفريقه نهضة وبركان، بعدما أثرت هذه المهام سلبا على السير العام داخل مديرية الميزانية”.

ووجد المتضررون هذه السنة، بعد تولي لقجع رئاسة الجامعة، صعوبات في صرف الميزانية في وقتها المحدد، وذلك بعدما توصلوا بها في وقت متأخر من هذه السنة، مما أعاق صرف العديد من الاعتمادات المالية، وهو ما جعلها تسقط في حساب الخزينة نظرا لتأخر صرفها.

المصادر نفسها أكدت أن رؤساء المصالح الخارجية والمحاسبون العمومية والمراقبون الماليون بالمؤسسات العمومية والشبه عمومية، عزت ما وصفته بـ”التسيب” الذي تعرفه مديرية الميزانية إلى غياب الكاتب العام لوزارة المالية مند سنة تقريبا، وذلك بعد تعيين الكاتب العام السابق خالد سفير،  واليا على جهة الدار البيضاء الكبرى.

وانتقد المتضررون، وفق المصادر، عدم قدرة الوزير الوصي على الميزانية وهو رئيسه المباشر إداريا  على مساءلته أو محاسبته عن غياباته المتكررة عن منصبه كموظف عمومي، في وقت يسخر جل وقته لحضور جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، رغم أن صفته كرئيس للجامعة تطوعية فقط، تردف المصادر نفسها على ألسن المتضررين من شغر لقجع لمنصبه بوزارة المالية.

هذا ولا تستبعد المصادر أن يلجأ المتضررون المنضوون في تنسيق إلى الفرق النيابية من أجل توجيه سؤال شفوي إلى الوزير الإدريسي الأزمي، بصفته مسؤولا عن الميزانية، حول غياب فوزي لقجع عن ممارسة مهامه داخل الوزارة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.