المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يتوج ابن “أنونيزم ” ممثلا عن هيأة التفتيش

admin
2020-10-15T19:23:40+01:00
2020-10-16T21:51:11+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليمتنغيرمحليةوطنية
admin15 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام
المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يتوج ابن “أنونيزم ” ممثلا عن هيأة التفتيش

حسن العماري -تنغير أنفو

تُوج المفتش التربوي لحسن أيت أعبو إبن الجنوب الشرقي وبالضبط إقليم تنغير، بجائزة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية عن هيأة التفتيش لسنة 2020.

ابن قرية أنونيزم بجماعة اميضر اقليم تنغير، الذي درَس التعليم الأبتدائي بمسقط رأسه لينتقل بعده الى مركز تنغير حيث استكمل التعليم الإعدادي و الثانوي، لكن الظروف المادية دفعته للالتحاق بمركز تكوين المعلمين والمعلمات مباشرة بعد البكالوريا كمدرس للتعليم الإبتدائي لما يقارب عقدين من التدريس، لكن شغفه بمتابعة دراسته دفعه لمتابعة دراسته الجامعية ليحصل على الإجازة في الدراسات الأمازيغية مكنته من التخصص كمدرس للمادة بمديرية شيشاوة تلاه النجاح في مباراة التفتيش و الأنتقال للعمل كمفتش تربوي بمديرية النواصر و كمنسق للتفتيش مكلف باللغة الأمازيغية.

و يأتي هذا التتويج كثمرة للمجهود الذي قدمه الأستاذ لحسن لتحسين جودة تعلمات اللغة الأمازيغية بالمدرسة المغربية و بالخصوص بمديرية النواصر حيث أشرف على التكوين المستمر لأساتذة المادة بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.