تنغير: المؤسسات التعليمية استقبلت 345 تلميذا في وضعية إعاقة

admin9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
تنغير: المؤسسات التعليمية استقبلت 345 تلميذا في وضعية إعاقة

تنغير انفو - و م ع

استقبلت المؤسسات التعليمية في إقليم تنغير، برسم الموسم الدراسي الحالي (2020/2021)، أكثر من 345 تلميذا في وضعية إعاقة.

وأكد السيد زايد بن يدير، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هؤلاء التلاميذ، الذين يتابعون دراستهم إلى جانب التلاميذ الآخرين في الأقسام الدراسية العادية، يستفيدون من جميع الوسائل والتجهيزات اللازمة ليتمكنوا من الدراسة في ظروف جيدة.

وأشار إلى أن هذه العملية التعليمية تندرج في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتربية الدامجة بالمؤسسات التعليمية الذي يهدف إلى تمكين الأطفال في وضعية إعاقة من التمتع بحقهم في التعليم إلى جانب التلاميذ الآخرين في الأقسام الدراسية العادية.

وأضاف السيد بن يدير أن هذه العملية تسعى إلى تشجيع هؤلاء التلاميذ على التمدرس والتأقلم مع المحيط الدراسي، وكذا تكييف أساليب التدريس ووسائل التأهيل والتقييم مع احتياجاتهم.

وفي هذا الصدد، أحدثت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير أقساما مرجعية لإعادة تأهيلهم ودعم قدراتهم التعليمية، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الأساتذة المشرفين على هؤلاء التلاميذ.

وتروم برامج تعليم هؤلاء الأطفال تحسين تمدرسهم ضمانا لحقهم في تكافؤ الفرص والإنصاف والإدماج التربوي والسوسويو-اقتصادي، مع الاستفادة من عدة أنشطة وفق مشروع بيداغوجي فردي، مع استقبال مختلف الإعاقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.