ميلاد فرع محلي لمنظمة الكشاف الجوال بقيادة ايت سدرات الجبل اقليم تنغير

admin
آخر الأخبارإقليمية
admin4 أكتوبر 2020
ميلاد فرع محلي لمنظمة الكشاف الجوال بقيادة ايت سدرات الجبل اقليم تنغير

زرير – ايت سدرات

انعقد مساء يوم السبت 03 أكتوبر 2020، على الساعة الرابعة مساء بدوار ايت عمر ابراهيم ايت سدرات الجبل العليا اقليم تنغير، (انعقد) جمع عام لتأسيس الفرع المحلي لمنظمة الكشاف الجوال فرع ايت سدرات الجبل ، طبقا لمقتضيات الفصلين الثامن عشر و التاسع عشر من الباب الخامس للقانون االساسي للمنظمة، و الذي يخول بصالحية تأسيس فروع تابعة للمنظمة بعمالة و اقاليم المملكة.

وقد حضر الجمع المندوب الاقليمي للمنظمة محمد أمقران ، و محمد قاشا ، رئيس الجماعة الترابية بومالن دادس ، و شباب و شابات جماعة ايت سدرات الجبل العليا، و جماعة ايت سدرات الجبل السفلى، و ممثل السلطات المحلية، و بعض أعضاء مكتب المندوبية الاقليمية بومالن دادس في احترام للتدابير للتدابير الاحترازية للوقاية من الاصابة بكوفيد 19 .

افتتح اللقاء بكلمة السيد أحمد زرير المزكى من طرف المكتب القيادي للمنظمة مندوبا على فرع ايت سدرات الجبل الذي رحب بالحضور، و شكرهم على تلبية الدعوة، بعده تفضل محمد قاشا بالحديث عن اهمية العمل الجمعوي و الكشفي في بناء الذات و التنمية و اكد على ضرورة انخراط الشباب في العمل السياسي من اجل التغيير و بناء غد افضل.
ثم كانت الكلمة من نصيب المندوب الاقليمي الذي سرد تاريخ الحركة الكشفية و مبادئها و طقوسها، و الاهداف و الاليات العامة للمنظمة في العالم و في المغرب.

بعد تلاوة القانون الاساسي و مناقشته، و تسجيل كل التدخلات و الاقتراحات ثم المصادقة عليه بالاجماع. وتم انتخاب أعضاء مكتب المنظمة على التشكيلة التالية :
1 المندوب : أحمد زرير
2 النائب الاول للمندوب : مصطفى أسمون
3 النائب الثاني للمندوب : الرحماني الحسين
4 الكاتب العام : أسماعيل أورير
5 النائبة الاولى للكاتب : فاطمة طلوق
6 النائب الثاني للكاتب : الحسين إلمزي
7 أمينة المال : نجاة الشاب
8 نائب الامينة : الحسين التوخسني
المستشارات :
9 شاكر ريحانة
10 أحمام فاتحة

اختتم الجمع بالاتفاق على العمل الكشفي التربوي و الثقافي و الرياضي و الاجتماعي و التعاوني كأهم الأهداف التي تسعى المنظمة لتحقيقها محليا و اقليميا و جهويا و وطنيا .

1 2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك3 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.