كورونا ..هذه تفاصيل الحالات 49 المسجلة باقليم تنغير وأزيد من 300 مصاب يتابعون العلاج في منازلهم

admin
2020-09-19T23:46:30+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin19 سبتمبر 2020
كورونا ..هذه تفاصيل الحالات 49 المسجلة باقليم تنغير وأزيد من 300 مصاب يتابعون العلاج في منازلهم
تنغير انفو

كشف مصدر طبي، اليوم السبت 19 شتنبر الجاري، عن تسجيل 49 حالة جديدة للإصابة بوباء كورونا كوفيد 19 بإقليم تنغير.

وتوزعت الإصابات الجديدة المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية بالاقليم ب 47 حالة بتنغير بين أحياء (الوفاء ، تيشكا ، الفلاحة ،تيحيت ،اشمارين ،السراف، حلول ، المركز ، دوار المخزن…) و حالة واحدة بكل من اميضر و تاغزوت.

 وأمام هذه التطورات الجديدة يصل مجموع الحالات المسجلة بإقليم تنغير منذ تفشي الوباء الى 542 حالة، منها 196 حالة شفاء  و 8 حالات وفيات.

وأوضح نفس المصدر أن الحالة الصحية للمصابين 338 بالفيروس ، منهم 17 مصاب يوجدون حاليا قيد الحجر الصحي بمستشفى القرب بقلعة مكونة  حيث يخضعون للمراقبة والتتبع الدائمين، كما الحالات الإيجابية بلغ عددها 321 والتي تتلقى العلاج بالمنازل وفق بروتوكول علاجي تحت إشراف المصالح الصحية باقليم تنغير.

وبموجب هذا البروتوكول ، يتم اعتماد العلاج المنزلي للحالات المستقرة بدلا من نقلها إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وسيتم تزويد المرضى بالجرعات الضرورية للعلاج داخل منازلهم في إطار تدابير عزل، فيما سيتم الاكتفاء بتقديم الرعاية الطبية داخل المستشفيات للحالات الحرجة والمصابين من أصحاب الأمراض المزمنة الذين قد يتطور وضعهم الصحي بشكل مفاجئ.

وكانت وزارة الصحة، أصدرت عبر مديرية علم الأوبئة و محاربة الأمراض، وثيقة عبارة عن “التزام”، ستلزم المرضى باحترام كل التدابير والاجراءات وتوجيهات السلطات الصحية التي ستمكنهم من العلاج ضد فيروس كورونا في منازلهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.