تنغير: قافلة للتحسيس بمخاطر كوفيد19 والحد من الهدر المدرسي تجوب عدة مؤسسات تعليمية بالاقليم

admin16 سبتمبر 2020
تنغير: قافلة للتحسيس بمخاطر كوفيد19 والحد من الهدر المدرسي تجوب عدة مؤسسات تعليمية بالاقليم

بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والسلطات الصحية بتنغير، وبدعم من برنامج الدعم التابع للسفارة البريطانية بالمغرب تنظم جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية قافلة التعبئة المجتمعية الأولى للتحسيس بمخاطر كوفيد 19 والحد من الهدر المدرسي تحت شعار “من أجل مدرسة آمنة” وذلك يومي 16 و17 شتنبر 2020.


القافلة التي تهم عددا من المؤسسات التعليمية بمناطق متفرقة من إقليم تنغير تهدف إلى التحسيس بمخاطر جائحة كرونا من خلال برنامج توعوي يؤطره مختصون في المجال. وتسعى إلى التعريف بمختلف مخاطر الهدر المدرسي وسبل الوقاية منها.


الجمعية وبدعم من برنامج الدعم التابع للسفارة البريطانية ستوزع بالمناسبة عددا من الملصقات والكتيبات الموجهة للتلاميذ والتلميذات، المرتبطة أساسا بالممارسات الصحية السليمة في مجال الوقاية من الفيروس، كما ستعمل على توزيع كميات من المعقمات والكمامات على المؤسسات التعليمية مساهمة منها في المجهود الجماعي الذي تبذله السلطات المختصة لمحاصرة فيروس كوفيد 19 خصوصا في الأوساط المدرسية.


ينتظر أن تزور القافلة 10 مؤسسات تعليمية بكل من جماعات تنغير، النيف، إميضر، قلعة مكونة، إغيل نمكون و أيت سدرات السهل الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.