ساكنة مدينة تنغير تلتزم بحظر التجوال ليلا بشوارع فارغة وهدوء تام

admin
2020-09-13T00:01:14+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 سبتمبر 2020
ساكنة مدينة تنغير تلتزم بحظر التجوال ليلا بشوارع فارغة وهدوء تام
تنغير انفو - متابعة

دخل حيّز التنفيذ منذ ليلة امس الجمعة، حظر التحوال الليلي بكل من مدينة تنغير و قلعة مكونة من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك في إطار التدابير الجديدة التي اتخذتها اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا .

وإضافة إلى ذلك، جرى تطبيق إجراءات أخرى ، لاسيما ما تعلق بإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية على الساعة الثامنة ليلا.

كما تم إغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء.

وأوضحت مصادر من السلطة المحلية أن استمرار تفشي فيروس “كورونا المستجد” بالمدينة دفع السلطات الإقليمية إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الاستباقية والصارمة من أجل محاصرة الوباء، منها تحديد توقيت إغلاق المحلات التجارية والخدماتية، وحظر التجول الليلي، فضلا عن إغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة بصفة نهائية لمدة أسبوع.

وأضافت المصادر نفسها أن هناك مجهودا يبذل في هذا الإطار من طرف مختلف السلطات، تحت إشراف مباشر من عامل الإقليم، وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، مشيرة إلى أن هناك تراخيا ملحوظا خلال الأيام الماضية في تطبيق تعليمات السلطات من قبل المواطنين، مما أسفر عن تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات، وبالتالي فرض تنزيل هذه الإجراءات.

وتسهر السلطات من امن وقوات مساعدة واعوان للسلطة على عملية حظر التجوال الليلي حيث تجول دوريات  شوارع المدينة وازقتها .

كما تشهد شوارع المدينة هدوءا وسكينة وخلوا من المارة ومن السيارات الخاصة والدراجات النارية والهوائية ،و هو مايعبر عن مدى التزام الساكنة بحظر التجوال ليلا.

وتجدر الاشارة ان اقليم تنغير قد سجّل رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا اليوم السبت 12 شتنبر الحالي، لاسيما في مدينة تنغير، بلغت في مجملها 35 إصابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.