الفنان الأمازيغي “موحا ملال” من أوائل الحاصلين على بطاقة الفنان بالجنوب الشرقي

admin
2020-09-12T16:57:18+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin12 سبتمبر 2020
الفنان الأمازيغي “موحا ملال” من أوائل الحاصلين على بطاقة الفنان بالجنوب الشرقي
حسن الطاهيري

حصل الفنان الأمازيغي موحا ملال على بطاقة الفنان للمرة الثانية في مساره الفني هذه السنة ، بعدما حصل عليها المرة الأولى سنة 2001 وكان ضمن أوائل الفنانين الأمازيغين الحاصلين على بطاقة الفنان من وزارة الثقافة .

ويعد الأستاذ و الفنان “”والسينارست”” موحا ملال ابن قرية “”تملالت”” ايت سدرات الجبل السفلى ،من بين الفنانين الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير الأغنية الملتزمة بالجنوب الشرقي المغربي ، حيث بدأ باستعمال آلة القتارة و أدخلها الى الفن الأمازيغي بالجنوب الشرقي ، كما ساهم في تأطير كثير من المجموعات الغنائية الصاعدة منذ تسعنيات القرن الماضي.

WhatsApp Image 2020 09 12 at 15.25.57 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

موحا ملال لم يقتصر فقط على الغناء، فموازاة مع تدريسه للفنون التشكيلية ،يبدع ويرسم لوحات فنية شارك بها في معارض متعددة داخل و خارج الوطن وأدخل أنواعا جديدة من الرسم عبر احتكاكه مع أكبر الرسامين العالميين.
بالإضافة إلى ذلك قام بتسجيل 9 ألبومات خلال مساره الفني و ألف كتابين “”Anzwum”” “”Afafa جمع فيهما أشعارا و أغاني أمازيغية ، كما كتب سيناريوهات لأفلام متعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.