تعرف على أغلى دواء فى العالم ثمنه 15 مليون دولار يجب تناوله وإلا الموت

admin
صحة و تغذية
admin13 فبراير 2015
تعرف على أغلى دواء فى العالم ثمنه 15 مليون دولار يجب تناوله وإلا الموت

هو أغلى دواء في العالم ثمنه 15 مليون دولار يطلق عليه Soliris وهو يبدو وكأنه اسم لورده وهو دواء خطير يجب أن يتناوله المريض حتى يمكنه الاستمرار في الحياه حيث أنه يحارب الامراض النادرة و الفتاكه أو الموت فى حالة عدم تناوله.

ويستخدم هذا الدواء فى معالجة المرضى المصابين بالمتلازمة اليوريميائية الانحلالية غير النمطية (aHUS) وهي مرض دموي نادر مزمن قد يؤدي إلى القصور الكلوي كما يترافق بازدياد خطر الموت و النشبة الدماغية.

وعلى الرغم من سعره الغالي جداً فإن الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا والمعرفة بأحرف NHS قررت أن تقوم بتوفيره مجاناً لأكثر من 200 مريض حيث ستكلفها هذا الجرعات حوالي 130 مليون دولار كل عام.

وكذلك الدواء المعروف باسم Eculizumab وهو الدواء الشافي الوحيد بعد المعجزة الإلهية من مرض يطلق عليه الأطباء اسماً غريباً وهو paroxysmal nocturnal hemolobinuria وهو مرض له علاقة بمرض التبول الليلي والذي يفتك بخلايا الدم الحمراء وكل جرعه منه تكلف أكثر من نصف مليون دولار بالعام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.