الماجدي يقاضي “كود” ويطالب بنصف مليار سنتيم والجلسة يوم 2 مارس المقبل

admin
حوادث
admin13 فبراير 2015
الماجدي يقاضي “كود” ويطالب بنصف مليار سنتيم والجلسة يوم 2 مارس المقبل

علم لدى مصدر مطلع بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، أن محمد منير الماجدي، الكاتب الخاص للملك محمد السادس قد رفع دعوى قضائية ضد موقع “كود” لصاحبه أحمد نجيم، مطالبا الموقع بأداء نصف مليار سنتيم، وقررت المحكمة ذاتها عقد أولى جلسة للمحاكمة يوم 2 مارس المقبل.

وفيما تجهل لحد الساعة سبب إقدام مدير الكتابة الخاصة لجلالة الملك على رفع دعوى قضائية، رجحت مصادر مطلعة، أن تكون التسريبات الأخيرة لجريدة لوموند، وانسياق بعض المواقع المغربية وراءها، السبب الرئيسي وراء المحاكمة.

وأشار المصدر ذاته، أن جلسة محاكمة موقع “كود”، ستشهد أيضا محاكمة مصطفى العلوي، مدير نشر أسبوعية “الأسبوع الصحفي”، وذلك على خلفية شكاية ثانية، رفعها ضده الدكتور مصطفى عزيز وآخرون بسبب ما نسبه من مغالطات لمجموعة من الأشخاص حتى أنه وضع صورة مدير المخابرات الفرنسية الخارجية السابق “بيير بروشان” على أنه الدكتور عزيز قبل أن يصاب بصاروخ.

هذا وعلم لدى المصدر نفسه، أن العلوي رفض تسلم استدعاء صادر عن وكيل الجمهورية السنغالي للمثول أمام القضاء بدكار بمبرر أنه يوجد في فترة نقاهة، غير أن العلوي ظهر في برنامج وثائقي صور مؤخرا حول شخصية عبد الكريم الخطابي وهو يتحدث بنبرة قوية تبين أنه يتمتع بصحة جيدة، وأنه الشواهد التي قدمها للقضاء المغربي وللمفوضين القضائيين الذين يحلون بمكتب الأسبوعية، هدفها هو الهروب من مواجهة القضاء وتقديم الدلائل على ما يكتبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.