تنغير: داخلية الثانوية التأهيلية محمد السادس بألنيف تحضى بزيارة عامل الإقليم رفقة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني

آخر الأخبار
admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تنغير: داخلية الثانوية التأهيلية محمد السادس بألنيف تحضى بزيارة عامل الإقليم رفقة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني
رابط مختصر

قام السيد عامل إقليم تنغير رفقة السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهنيو الوفد المرافق لهما يوم الأربعاء 11 فبراير 2015 بزيارة تفقدية للثانوية التأهيلية محمد السادس بجماعة ألنيف ، و تأتي هذه الزيارة  في إطار الحرص على تتبع  ظروف إقامة التلميذات و التلاميذ بالمؤسسـة و ذلك بعد الانتهاء من أشغـال توسيـع الداخليـة التي تـأوي 726 تلميذ و تلميذة .

و بعد الاستماع إلى بعضالشروحات حول الأشغال المنجزة، قام الوفد بزيارة  مختلف مرافق الداخلية  التي تمت معاينتها و تم التواصل مع التلميذات حيث عبرن للسيد العامل و السيد النائب عن فرحتهن و ارتياحهن للوضع الحالي المشجع على مواصلة دراستهن في ظروف جيدة ، مما يساهم في محاربة الهدر المدرسي خصوصا في صفوف الفتيات بهذه المنطقة .

و تجدر الاشارة إلى أن داخلية الثانوية التأهيلية محمد السادس كانت تعرف اكتظاظا كبيرا على مستوى الاطعام و المبيت نظرا لإستقبالها عددا كبيرا من التلميذات و التلاميذ من روافد متعددة : إعدادية الأمل بحصيا ، وإعدادية بن خلدون بمصيصي ، واعدادية معركة وادي المخازن بأزقور، وإعدادية بوكافر ومحمد السادس الإعدادية ، هذا الاكتظاظ الذي تم التغلب عليه بتوسيع هذه الداخلية بتكلفة مالية إجمالية بقيمة 2 598 402,00  درهم .

و في زوال نفس اليوم قام السيد النائب بزيارة تفقدية لثانوية معركة واد المخازن بأزقور حيث تفقد سير أشغال ترميم و تأهيل المؤسسة.

مكتب الاتصال و العلاقات العامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.