نداء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل- الاتحاد المحلي تنغير

admin
آخر الأخبار
admin21 أكتوبر 2014آخر تحديث : الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 7:52 مساءً
نداء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل- الاتحاد المحلي تنغير

نــــــــــــــــــــــــداء

أيها العمال  ايتها العاملات

أيهاالمستخدمون والمستخدمات  لدى الدولة

عموم الجماهير الشعبية بتنغيـــــر

في سياق دولي متسم بتفاقمأزمة الأنظمة النيوليبرالية وبسعي الإمبرياليةالصهيو-أمريكية إلى إعادة تشكيل خريطة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بما يتيح لها تأبيد التبعية واستنزاف خيرات شعوب المنطقة؛

وفي ظل ظرفية وطنية موشومة بهجوم غير مسبوق من طرف النظام المخزني و معه حكومة الواجهة على حقوق ومكتسبات فئات عريضة من المغاربة،إذ لم تر من حل لأزمتها و فشل اختياراتها الاقتصادية و الاجتماعية إلا مد اليد في جيوب الفئات المقهورة وتحميل الأجراء والموظفين فاتورة ماسمي إصلاح صناديق الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك بعد مرورأزيد من عقدمن خطاب التضليل و التهويل من إفلاسها؛

محليا، وبعد إخفاق جميع المساعي الجادة لك.د.ش تنغير لتجاوز أزمة استهداف العمل النقابي و تعثر الملف المطلبي للشغيلة الكونفدرالية في كافة القطاعات؛

في خضم هذه الازمة الشاملة على مختلف الأصعدة فإن الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير يدعوكم للانخراط في البرنامج التعبوي و النضالي المسطر  كالآتي:

الأربعاء 22 اكتوبر2014 على الساعة الخامسة مساءا؛ ندوة حول موضوع اصلاح انظمة التقاعد: “الاصلاح الحكومي و البديل الكونفدرالي” بالمركب الثقافي بالحي المنجميتوزاكت.

الخميس 23 اكتوبر 2014 على الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال؛ وقفة احتجاجية تعبوية،بساحة البريد،للإضراب العام ليوم 29 اكتوبر 2014الذي دعت اليه المركزيات الثلاث امش-كدش-فدش.

وذلك احتجاجا على:

-تضييق الخناق على الحريات الأساسية، الحقوقية و النقابية والسياسية، و العودة الى عهد القمع و الترهيب.

-تعميق سياسة القهر الاجتماعي و التقشف الاقتصادي،الشيء الذيينذر بالاحتقان و فقدان الثقة والأمان في المجتمع.

-إغراق البلد بالمديونية ورهن مستقبل الأجيال المقبلة  بإملاءات المؤسسات المالية الدولية.

-مضاعفةأسعار المواد الأساسية (المحروقات، الماء، الكهرباء، السومةالكرائية…)مقابلتراجع التشغيل و تجميد الأجور.

-تصفية صناديق الدعم الاجتماعي وضرب الحق في التقاعد وتحميل من أفنوا العمر في العمل مسؤولية سوء تدبير أنظمة الحماية الاجتماعية.

-عدم الالتزام بقانون الشغل في المقاولات العاملة في منجم اميضر،ودور الطالب/ة وفي عدد من مؤسسات الدولة(الحرمان من الأجور لأزيد من ثلاث سنوات”دور الشباب”التعويض عن الحوادث-احترام ساعات العمل-التعويض عن الأقدمية- تسليم ورقة الأداء وبطاقة الشغل…)

-الفوضى التي يرزح تحتها قطاع النقل العمومي في إقليم تنغير.

-تماطل المندوبية الإقليمية في تنفيذ كل الاتفاقات المتوصلإليها مع المكتب الاقليميللنقابة في قطاع الصحة.

-الخصاص المهول في الموارد البشرية في قطاع التعليمبالإقليمما نتج عنه ضرب الاستقرار النفسي و الاجتماعي لأطر ومستخدمي القطاع(تفييض قسري- اكتظاظ- المواد المتآخية-ساعات إضافية- حذف مواد أساسية…)

مطالبة ب:

-الزيادة في الأجور بما يتماشى و ارتفاع الأسعار.

-ارجاع المطرودين لأسباب نقابية داخل مقاولتي اوسلكانوالشاجيريوالاستجابة لمطالب عمال مقاولاتنيوريست،كلومين،سترينوف، وفندقي قصر قيصر و الوردة…

-إخراج ملف السكن الاجتماعي لعمال شركة منجم اميضرللوجود.

-توفير الموارد البشرية الكافية في قطاع البريد مع إحداث وكالة جديدة للحد من استنزاف شغيلة هذا القطاع  ومواكبة الإقبال على هذا المرفق الحيوي.

-ترسيم وإدماج أطر و مستخدمي مؤسسات الرعاية الاجتماعية و اساتذة سد الخصاص…

-وقف الحرب الشرسة ضد المعطلين وحملة الشهادات،سد الخصاص… وخلق مناصب شغل قارة تحفظ الكرامة.

-تعميم نظام الحماية الاجتماعية على فئات أخرى خارجة عن التغطية (سائقي سيارة الأجرة الكبيرة نموذجا).

-تعميم المنح الدراسية الجامعية لكافة الطلاب المنحدرين من إقليم تنغير.

-تحسين الأوضاع المعيشية للفئات المهمشة و تجويد الخدمات الاجتماعية وتسهيل الولوج اليها ( السكن-الصحة-التعليم)، ووضع الحد للمظاهر المشينة داخل قطاع النقل.

لن نبق على الحياد في أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.