بلمختار: أساتذة سد الخصاص ليسوا أساتذة حقيقيين والوزارة لجأت لهم كإجراء اضطراري في ظرفية خاصة!!

507 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 فبراير 2015 - 2:44 مساءً
بلمختار: أساتذة سد الخصاص ليسوا أساتذة حقيقيين والوزارة لجأت لهم كإجراء اضطراري في ظرفية خاصة!!

قال رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني أن أساتذة سد الخصاص، هم ليسوا أساتذة حقيقيين، وأن الوزارة لجأت لهم كإجراء اضطراري في ظرفية خاصة.

ورد الوزير على سؤال الفريق الاشتراكي بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب قائلا: “هلاؤء ليسوا أساتذة، نريد أن تكون هناك جودة، وأن يكون لأولادنا مستقبل تعليمي، وهذا لا يتحقق بوجود هؤلاء”.

وأضاف الوزير قائلا: “لا مشكلة عندنا مع أساتذة سد الخصاص، فقد أعطيناهم فرصة المرور بالامتحانات، التي ستدمجهم في حالة النجاح”.

وعقب نائب الفريق الاشتراكي بأن هؤلاء الأساتذة الذين قاموا بواجبهم، ودرسوا التلاميذ لسنوات وأعطوا مردودية كبيرة في ظروف صعبة، عكس الموظفين الأشباخ الذين يقدرون بالملايين، يستحقون إدماجهم لأنهم أعطوا مردودية جيدة، داعيا الوزير إلى تحمل مسرؤولية كلامه.

ورد بلمختار بأن اتخاذ القرارات الاجتماعية التي لا تأخذ بعين الاعتبار القوانبن المتعلقة بالتكوين والمهارات، لا يكون ضحيتها سوى التلميذ المغربي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.