الخميس دادس..القنص الجائر يهدد طائر الحسون بواحة دادس

admin
2020-07-04T11:32:18+01:00
آخر الأخبارإقليمية
admin4 يوليو 2020
الخميس دادس..القنص الجائر يهدد طائر الحسون بواحة دادس

تنغيرأنفو

حلت السلطات المحلية بالخميس دادس في شخص عون سلطة بعد إعلام من أحد ساكنة المنطقة بتواجد عصابة متخصصة في صيد طائر الحسون، وفور علمهم بالأمر لاذوا بالفرار حاملين معهم ماقتنصوه من هذا النوع النادر من الطيور المغردة والجميلة داخل اقفاص صغيرة .
وحسب شهود عيان فإن أفراد هذه العصابة كانوا ينصبون أفخاخهم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، 04 يوليوز2020، بمنطقة تسمى ب”إسيل”بالمقربة من ثانوية سيدي بويحي التأهيلية حيث يتواجد هذا النوع من الطيور بكثرة، وحسب ذات المصدر فإن أفراد هذه العصابة التي تمتهن القنص العشوائي كانوا على متن دراجة نارية وكانت أفخاخهم عبارة عن شجيرة إصطناعية يضعون على أغصانها لصاق مائي وعليها طائر إصطناعي يوهمون به الطيور الأخرى .

وتعتبر تجارة الحسون تجارة مربحة وممنوعة في نفس الوقت و يجرمها القانون بهدف حمايتها من الانقراض، ويعاقب عليها أيضا كل من يحاول تهجيرها خارج المغرب وتحنيطها للزينة بموجب القانون 29.05 الذي تسهر المندوبية السامية للمياه والغابات على تطبيقه، كما أن السلطات المحلية بالخميس دادس نبهت جميع أعوانها لمنع هذا النوع الجائر من القنص الذي أصبح يقض مضجع طائر وجد حوض دادس مگون ملاذه من هذه الإبادة التي يتعرض لها مؤخرا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.