والي جهة درعة تافيلالت يقيم حفل استقبال على شرف التلميذات الفائزات بمسابقات “مغرب الغد” و”سباق الفضاء ” + فيديو

admin
2020-06-30T17:09:53+01:00
آخر الأخبار
admin30 يونيو 2020
والي جهة درعة تافيلالت يقيم حفل استقبال على شرف التلميذات الفائزات بمسابقات “مغرب الغد” و”سباق الفضاء ” + فيديو
سعيد وعشى - الرشيدية

بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت بمدينة الرشيدية أقام صباح اليوم الثلاثاء 30 يوينو الجاري والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية حفل إستقبال على شرف التلميذات الفائزات في المسابقة الإبداعية الوطنية الخاصة بمساهمة المتعلمات والمتعلمين في بلورة النموذج التنموي الجديد في موضوع “مغرب الغد” الممثلات لجهة درعة تافيلالت، وكذا التلميذة إنصاف أجعنيط الفائزة برحلة علمية وتكوينية إلى وكالة الفضاء الأمريكية – ناسا.

ويتعلق الأمر بالتلميذة فاطمة الزهراء ألمو من ثانوية الواحة التأهيلية بالرشيدية والتي شاركت أيضا في التعبئة لهذه الإستشارة الواسعة في صفوف المتعلمات والمتعلمين من أجل بلورة النموذج التنموي الجديد في موضوع “مغرب الغد” بفيديو إعلاني بالأمازيغية (الفيديو أسفله)، والتي توج موضوعها المحرر باللغة الأمازيغية ضمن العشرة الأوائل وطنيا، والتلميذة مروى أبا من الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية بمديرية ورزازات والتي توج موضوعها المحرر باللغة العربية ضمن العشرة الأوائل وطنيا ايضا، و التلميذة يسرى خلو من ثانوية العياشي التأهيلية بمديرية ميدلت التي توج موضوعها كأحسن موضوع باللغة العربية على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.

وبالنسبة للتلميذة انصاف اجعنيط التي تتابع دراستها بالثانوية التقنية التأهيلية بمدينة الرشيدية تخصص علوم رياضية (ب) فقد استطاعت الى جانب 11 تلميذا وتلميذة على الصعيد الوطني الفوز بالنسخة السادسة للتظاهرة العلمية “سباق الفضاء ” وبالتالي الفوز برحلة إلى وكالة الفضاء الأمريكية -ناسا- بناء على مشروع أعدته والذي مكنها من الفوز في المسابقة .

حضر حفل الاستقبال عمال أقاليم ميدلت وتنغير وورزازات وزاكورة ورؤساء المجالس الإقليمية، ونائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، ورئيس الغرفة الفلاحية بالجهة، وممثل غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، وعدد من الشخصيات .

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، واللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، قد أعلنت يوم الجمعة 26 يونيو الجاري عن اختيار 22 موضوعا تحليليا تميزت بالجودة، قام بإعدادها 22 تلميذا يمثلون مختلف جهات المملكة من ضمنهم ثلاث تلميذات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، وذلك ضمن الحفل الختامي للاستشارة الموسعة في الوسط المدرسي حول موضوع “مغرب الغد” الذي ترأسه سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رفقة شكيب بنموسى، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، بأكاديمية المملكة بالرباط .

بالفيديو : وصلة إعلانية بالأمازيغية بخصوص استشارة موسعة في الوسط المدرسي حول النموذج التنموي بتعليق التلميذة الفائزة فاطمة الزهراء المو .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.