أزمة الماء الشروب بألنيف والنواحي

admin
2020-06-29T21:42:06+01:00
آخر الأخبارإقليميةتنغيرمحلية
admin29 يونيو 2020
أزمة الماء الشروب بألنيف والنواحي

تنغيرأنفو

نددت  فعاليات المجتمع المدني بألنيف  والدواوير المجاورة، في بيان توصلت تنغير أنفو بنسخة منه، (نددت) بـ”المساس بحق المواطن في الماء” و  ” التدبير العشوائي لتزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية” وكذلك ” غياب رؤية استراتيجية تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الجيومناخية للمنطقة”، بالإضافة الى “الحلول الترقيعية التي تؤزم الوضع وتهدد النظام الواحي كأساس للاستقرار بالمنطقة”.

 وطالب الموقعون بـ”ضرورة تزويد الساكنة التي تعاني مشاكل التزود بالماء” و” بالربط الجهوي الآني والذي كان من المقرر أن يرى النور منذ 2015 بعد الزيارة المولوية للرشيدية سنة 2009″، وأكدوا على” الاستثمار الجدي في انتاج الماء وتوسيع العرض المائي مع اتخاذ الاحتياطات الضرورية لتدبير مثل هذه الازمات”.

 وذكر البيان  بالسياق العام الذي تميز بـ” تكرار أزمة التزود بالماء الشروب بمركز ألنيف والدواوير المجاورة، والتي تتعارض وحق المواطن في الماء باعتباره مادة حيوية، وسلعة أساسية للحياة والصحة” خصوصا في ” الظرفية الراهنة التي يعيشها العالم، والمتسمة بتفشي جائحة كورونا و ما تتطلبه من تدابير احترازية تتمثل بالأساس في الالتزام بالنظافة العامة”.

وحمل الموقعون  في ختام بيانهم ” المسؤولية الكاملة للجهات المعنية وعلى رأسها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء لما ستؤول اليه الاوضاع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.