تنغير..عمال “منجم إميضر” يخوضون اضرابا عن العمل يوم غد الخميس

admin
2020-06-17T18:29:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin17 يونيو 2020
تنغير..عمال “منجم إميضر” يخوضون اضرابا عن العمل يوم غد الخميس

قرر فرع منجم إميضر للنقابة الوطنية للطاقة والمعادن المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خوض إضراب إنذاري بالتوقف الجماعي عن العمل لمدة 24 ساعة في منجم “إميضر” يوم غد الخميس 18 يونيو 2020.

وأرجع فرع المنجم، في بلاغ له تتوفر تنغير انفو، على نسخة منه، قرار الإضراب إلى إقدام شركة معادن إميضر التابعة لمجموعة مناجم، على “انتهاك” وصفه ذات المصدر بـ”الصارخ”، لـ”لاتفاقية الجماعية المبرمة مع الفرع”، في العديد من الأوراش.

وأوضحت أن إدارة الشركة فشلت في الحفاظ على مستوى الإنتاج بسبب أخطاء في التسيير، متهمة إياها بالهروب “إلى استغلال النفايات الصلبة (la digue)  كمحاولة لرفع نسب الإنتاج بدل التركيز على المنجم الباطني، محور الاستغلال المنجمي”.

واتهمت النقابة إدارة الشركة في التمادي برفض تنزيل وتتبع نتائج الحوار الاجتماعي القطاعي، والتماطل في الاستجابة لمطالب أخرى تقدم بها فرع النقابة، خاصة فيما يتعلق بتحسين شروط الصحة والسلامة بالمنجم، والالتزام بتسوية ملفات السكن لشهر ماي 2020، وتغيير سيارات الخدمة المنتهية عقدتها، وتشغيل جهاز الفحص بالأشعة بمستوصف المنجم.

ودعت النقابة كل العمال والعاملات في جميع المصالح بالمنجم إلى التعبئة الشاملة، من أجل إنجاح هذه الخطوة الاحتجاجية، والنضال للاستجابة “الفورية” للمطالب التي تقدم بها الفرع النقابي لإدارة الشركة، و”تنفيذ جميع الالتزامات السابقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.