لجنة أمنية تتفقد مركز الاعتكاف الجهوي بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلات

admin
2020-06-17T13:17:54+00:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin17 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 1:17 مساءً
لجنة أمنية تتفقد مركز الاعتكاف الجهوي بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلات
تنغير انفو - متابعة

حلت صباح يوم الأربعاء 17 يونيو 2020 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لجنة أمنية ترأسها السيد باشا مدينة الرشيدية رفقة مجموعة من العناصر الأمنية وذلك لتتبع إجراءات التحضير لامتحانات البكالوريا دورة 2020 خاصة تلك المرتبطة بالترتيبات الأمنية وشروط الصحة والسلامة بالمركز الجهوي للامتحانات، وقد قامت هذه اللجنة بزيارة ميدانية لمقر الاعتكاف الجهوي رفقة السيد مدير الأكاديمية للوقوف على مدى جاهزية المركز من حيث توفير الظروف والوسائل اللوجيستيكية الملائمة للمعتكفين، وضمان احترام التباعد الاجتماعي، وكذا مجمل التدابير المتخذة لتأمين مختلف محطات نيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2020.


وقد قدم السيد مدير الأكاديمية لأعضاء هذه اللجنة جملة من الشروحات المتعلقة بالتدابير الاحترازية المتخذة للوقاية وضمان سلامة الجميع، وتلك المرتبطة بالبروتوكول الصحي والأمني والسلامة الصحية للمعتكفين، لضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، كما عاينت اللجنة جميع المرافق والأجنحة بالمركز، بدءا بأجهزة النسخ والطبع، مرورا بقاعات العمل، واطلعت على ظروف الإيواء والتغذية ، كما وقفت عن كثب على مجمل التدابير والإجراءات المتخذة لتأمين السلامة الصحيةللمعتكفين طيلة فترة الاعتكاف إلى حين إعلان النتائج.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار التدابير التنظيمية المعلنة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ذات الصلة بعملية تدبير امتحانات الباكالوريا في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.