بومالن دادس: نشطاء على الفايسبوك يطالبون بتسمية دار الثقافة باسم المرحوم إبراهيم عناني

admin
2020-06-15T10:06:31+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin15 يونيو 2020
بومالن دادس: نشطاء على الفايسبوك يطالبون بتسمية دار الثقافة باسم المرحوم إبراهيم عناني
فاطمة أوناس - تنغير أنفو

أكد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك من خلال تدويناتهم إلى مطالبة المجلس الجماعي لبومالن دادس بتسمية دار الثقافة باسم المرحوم إبراهيم عناني الذي وافته المنية يوم أمس صباحا بالديار الأمريكية بعد معاناة طويلة مع المرض .


وصرح أحد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن أقل ما قد يقدم لهذا الاستاذ والمناضل و المفكر والباحث الأمازيغي هو تسمية هذا الصرح الثقافي الذي كان فضاء شهد محاضرات وندوات فكرية أمازيغية كان هو محاضرها ،باسم دار الثقافة أبراهيم عناني ،وأضاف أن هذا الصرح الثقافي ببومالن دادس يجب أن يستمر في تقديم خدمات فكرية وثقافية لشباب بومالن دادس والنواحي المتعطش دائما لندوات فكرية معنونة بالثقافة الأمازيغية .


وجدير بالذكر أن المرحوم إبراهيم عناني الذي توفي صباح السبت 13يونيو الجاري بأمريكا حيث كان يتلقى هناك العلاج بعد أن ألم به المرض بالمغرب، أستاذ للغة الإنجليزية ومفكر وباحث في التاريخ والثقافة الأمازيغية ،كما أنه إعلامي له عدة مقالات وكتابات تدعو لرفع الإقصاء والتهميش عن الجنوب الشرقي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.