تافراوت تستعد للاحتضان الدورة الخامسة لمهرجان اللوز أيام مارس المقبل‎

admin
ثقافة و فن
admin5 فبراير 2015
تافراوت تستعد للاحتضان الدورة الخامسة لمهرجان اللوز أيام مارس المقبل‎
تحت شعار:”أرض اللوز ثروة الغد” تنظم جمعية اللوز بتافراوت الدورة الخامسة لمهرجان اللوز وذلك أيام 6 -7-8 مارس 2015 بتافراوت، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركان، وجهة سوس ماسة درعة وعمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، وبدعم من فعاليات اقتصادية محلية. 
 
وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة،  ستكون مناسبة لترسيخ تيمة المهرجان المتجلية في الاحتفال بفترة إزهار شجرة اللوز و احتفاءا بما دأب سكان المنطقة على إحيائه عبر الأجيال وأوضح المصدر ذاته أن هذه التظاهرة تتطلع إلى رد الاعتبار لشجرة ومنتوج اللوز المحلي باعتبارهما موروثا طبيعيا وثقافيا يحتل مكانة مهمة في تاريخ وحاضر ساكنة جبال الأطلس الصغير، إلى جانب تشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد التضامني، من خلال خلق دينامية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها وحفاظا على طابعها التقليدي.
وستعرف البرمجة العامة لهذه الدورة تنوعا حيث ستتخللها مجموعة من الأنشطة والفقرات تتراوح بين ما هو فني وثقافي وعلمي ورياضي واقتصادي تضامني.
وهكذا سيكون لجمهور وزوار وضيوف مهرجان اللوز موعد مع سهرات فنية كبرى وندوات علمية وثقافية، إلى جانب أنشطة رياضية متنوعة ومسابقات جهوية في الشعر ومعارض كبرى لمنتوجات التعاونيات الفلاحية، فضلا عن فقرات تجمع بين الفرجة والإفادة على مدى ثلاثة أيام.
 
ابخاسن يعقوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.