عملية إجلاء ثانية للطلبة العالقين بالمدن الجامعية وهذه المرة ستهم طلبة مراكش

admin
2020-05-30T18:08:08+01:00
آخر الأخبارإقليميةتنغيروطنية
admin30 مايو 2020
عملية إجلاء ثانية للطلبة العالقين بالمدن الجامعية وهذه المرة ستهم طلبة مراكش

فاطمة أوناس-تنغير أنفو

أصدر عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني ، وبعد نجاح عملية نقل طلبة الإقليم العالقين بمدينة أكادير، تعليماته لاجلاء الطلبة العالقين بمدينة مراكش، وقد انطلقت قبيل ظهر اليوم السبت 30ماي 2020 سبع (7) حافلات للنقل العمومي من مدينة تنغير صوب المدينة الحمراء، بعد تعليق التنقل ما بين المدن، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وستكون عملية الاجلاء الليلة وفق معايير السلامة الصحية من قبيل وضع الكمامة تعقيم الحافلات وإجراء التحاليل فور وصولهم لمستشفى القرب بقلعة مكونة .


وقد تم وضع لائحة لهذا الغرض يشرف عليها منسقون طلبة، وستعمل الحافلات على نقل نصف العدد المسموح به في النقل العمومي على الأكثر، وسيجدون في استقبالهم أطر صحية مدنية وعسكرية ستقوم بإجراء التحاليل المخبرية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.


وجدير بالذكر أن هذه هي العملية الثاني التي تقوم بها عمالة تنغير لاجلاء الطلبة العالقين بالمدن الجامعية، في مبادرة منها بعد تردي أوضاع أبناء الجنوب الشرقي جراء تمديد الحجر الصحي للمرة الثانية على التوالي ، وكانت هذه العملية التي لقت استحسان الجميع، انطلاقة عمليات مشابهة لها بالاقليم المجاورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.