امزازي… سنعمل على اتخاد إجراءات وقائية ضرورية لحماية التلاميذ و الأطر التربوية من فيروس كورونا خلال الإمتحانات

admin
2020-05-18T14:25:24+01:00
آخر الأخبار
admin18 مايو 2020
امزازي… سنعمل على اتخاد إجراءات وقائية ضرورية لحماية التلاميذ و الأطر التربوية من فيروس كورونا خلال الإمتحانات

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارته ستعمل على اتخاذ إجراءات وقائية ضرورية لحماية التلاميذ و الأطر التربوية من فيروس كورونا خلال الإمتحانات.وذكر أمزازي في الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب اليوم الإثنين، أن من بين الإحترازات التي سيتم إعمالها تعقيم جميع مراكز الإمتحانات عدة مرات في اليوم و توفير الكمامات ووسائل التعقيم و أجهزة قياس الحرارة و العمل على احترام التباعد الإجتماعي.

المسؤول الحكومي قال أنه سيتم الإستعانة ببعض المنشآت الرياضية ، و التخفيف من عدد المترشحين داخل المراكز و القاعات ، حيث لن يتعدى عدد المرشحين لكل قاعة 10 أشخاص بالنسبة لامتحانات الباكلوريا.

وكشف أمزازي أنه سيتم الإقتصار على تنظيم امتحانات الباكلوريا حضوريا وفق الجدولة التالية :

الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا دورة 2020 يومي 3 و 4 يوليوز (قطب الآداب و العلوم الإنسانية و التعليم الأصيل).

ومن 6 إلى 8 يوليوز القطب التقني و العلمي و الباكلوريا المهنية.

وكشف أن النتائج سيتم الإعلان عنها في 15 يوليوز فيما ستنظم الدورة الإستدراكية بين 22 و 24 يوليوز بالنسبة لجميع الشعب و المسالك ، فيما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

و بالنسبة لامتحانات الجهوي الموحد السنة الأولى باكلوريا، ستنظم يومي 4 و 5 شتنبر 2020.

أما بخصوص المترشحين الأحرار فستنظم الإمتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية :

الإمتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا يومي فاتح و ثاني يوليوز على أن تنظم الدورة الإستدراكية يومي 20 و 21 يوليوز.

الإمتحان الوطني الموحد للسنة الثانية باكلوريا : الدورة العادية و الإستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.

الإمتحان الجهوي للسنة الثالثة اعدادي و الإمتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحرار فسيتم تنظيمهما يومي 25 و 26 شتنبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.