أكادير: الأمن يطلق حملة تحسيسية للحد من العنف في ملعب أدرار الدولي‎

admin
2015-01-30T22:00:09+01:00
آخر الأخبار
admin29 يناير 2015
أكادير: الأمن يطلق حملة تحسيسية للحد من العنف في ملعب أدرار الدولي‎

سيسمح لمشجعي الحسنية بالعودة إلى مدرجات ملعب أدرار لمتابعة فريقهم لكرة القدم بعد النطق بالأحكام، لقد أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باكادير بإيداع 11 متهما في أحداث الشغب خلال المباراة أغلبهم من مشجعي حسنية اكادير بالسجن المحلي بأيت ملول، وحددت المحكمة يوم الخميس 28 يناير 2015 موعدا لمثولهم أمام الهيأة القضائية الجنحية. وسيمثل إلى جانبهم ثمانية معتقلين تمت متابعتهم في حالة سراح. وفي المقابل، أفرج قاضي الأحداث على بقية المتهمين (ثمانية قاصرين).

   حوالي الساعة 7 بالتوقيت المحلى، وقبل ساعة من انطلاق المباراة، بدأت المتاعب، حيث كان السياج الفاصل بين أنصار الكوكب المراكشي ومشجعي فريق حسنية أكادير يتعدى متر عن بعضها البعض، و الحدود بين مشجعي الفريقين كانت بواسطة سياج غير قوي وحراسة قوات شرطة كانت  ضعيفة جدا. وبدأت ترمى قذائف قارورة بلاستيكية. وكانت الجماهير تبادل التقاط القارورات من المدرجات إلى تحتها. المشكلة كما ترى وسائل الإعلام ليست فى الرياضيين أنفسهم، المشكلة تكمن فى الجمهور، الذي يصر على تحويل المدرجات إلى أماكن حلبة الملاكمة.      

   كما أن يوم الأحد الماضي جمهور كرة القدم له دور كبير في كل مناحي الاستفادة للفريق بداية من دوره المادي للفريق أحيانا ودوره في رفع المعنويات دائماً فإنه يضحي بماله ووقته، عمله، وبصحته وقوته وكل ما يملك من أجل أن يساند ويؤازر من يحبه لأنه يريده أن ينتصر بداية حل حقيقي للمشكلة. لكن فالنيابة العامة في أكادير قررت تقديم لائحة اتهام  ضد 11 فردا منهم و 8 في حالة صراح موقت و 8 قاصرين مشجعي فريق الحسنية والكوكب المراكشي بسبب الشغب. فالمتهمون هم جمهور ولو خارج الملعب حول دورهم في المبادرة لا تساوي شئون تشجيع ليس لها طعم دون أصوات المشجعين.

    وللإشارة لما لا المبادرة من مصالح أمن ولاية أكادير، بالتنسيق مع إدارة ملعب ادرار وفريق الحسنية وجمعيات مشجعي الفريق، حملة تحسيسية حول ظاهرة العنف في الملاعب تحت شعار “الرياضة تربية وأخلاق”.  الحملة ستضمن توزيع مطويات على أنصار فريق الحسنية، إضافة إلى تعليق ملصقات التي ستنجز خصيصا لهذا الغرض، وحسب البيان الذي سيصدر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية أكادير. وقد تكون له مبادرة طيبة للمشجعين، وسوف تكون هذه المطويات كشكل شعارات وصور حول الصورة الحضارية التي يجب أن يكون عليها مناصرو الفريق، ومن الجهة الخلفية للمطوية سيتم عرض المواد التي جاءت بالقانون، المتعلّق بتنظيم الأنشطة البدنية والرياضية وتطويرها، والمتضمن عقوبات ضد كل أشكال العنف ومظاهر الشغب في الملاعب، بهدف الحد من السلوكيات العنيفة التي يقوم بها أشباه الأنصار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.